موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الرياضة
الميثاق نت -

الأربعاء, 05-يناير-2011
الميثاق نت -
تفتتح الجولة الثامنة من منافسات بطولة الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، يوم غد الخميس، بمباراة واحدة فقط تجمع شعب صنعاء 10 نقاط السابع مع جاره متذيل قائمة الدوري بنقطتين وحدة صنعاء.

وفيما تختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإقامت ست مواجهات ساخنة، ابرزها المواجهة التي تجمع متصدر الدوري تلال عدن بـ"14"نقطة مع ضيفه الصاعد حديثاً لدوري الأضواء الرشيد تعز 6 نقاط قبل الأخير.
وتكمن اهمية المباراة لما لنقاطها الثلاث الثمينة من أهمية كبيرة للمتصدر التلال الذي يتطلع للعودة إلى الانتصارات للمحافظة على صدارته لقائمة فرق الدوري المتمسك بها منذ البداية وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه العروبة وشعب حضرموت والهلال، وتعويض خسارته المرحلة الماضية من اتحاد إب بهدف وحيد كأول هزيمة له هذا الموسم ، واستعادة عافيته المفقودة في المرحلتين الماضيتين.
ويفترض أن تكون المباراة سهلة للفريق الأحمر التلالي بفعل مواجهته فريقا يحتل المركز قبل الأخير ويعاني فعلا في مبارياته لحصد نقاط خجولة ، لكنه يطمح إلى تحسين صورته في ترتيب الفرق وإمكانية الهروب من شبح العودة لدوري المظاليم مرة أخرى.

على الجانب الأخر يخوض العروبة 13 نقطة الثاني اختباراً صعباً خارج قواعده عندما يلتقي مضيفه شباب البيضاء 9 نقاط الثامن.
ويأمل العروبة في هذه المواجهة بقيادة مدربه السوداني مهدي مهداوي مواصلة عروضه ونتائجه اللافتة والجيدة هذا الموسم المغايرة عن الموسم الماضي مع ثبات في المستوى والنتائج إلى كسب نقاط هذه المباراة بغية الاقتراب أكثر إلى الصدارة على أمل حدوث أي تعثر للمتصدر التلال.

وكان العروبة فرط بالصدارة الأسبوع الفائت وهي فرصة سانحة وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه الرشيد تعز بهدف لمثله.

في المقابل يسعى الهلال الساحلي 12 الرابع إلى العودة إلى واجهة الانتصارات وتعزيز رصيده النقاطي وتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه اتحاد إب 12 نقطة الخامس خاصة أن المواجهة تقام في ملعبه ووسط جمهوره العريض المتعطش لعودة البريق الهلالي الغائب عنه ومسح الصورة السيئة التي رسمها في الموسم الماضي حين كان مهدداً بالهبوط لدوري المظاليم الدرجة الثانية، سيما أن الهلال عزز صفوفه هذا الموسم بكتيبة من أبرز اللاعبين المحليين الدوليين نجوم المنتخب اليمني المهاجم علاء الصاصي ولاعب الوسط المتألق صاحب الهدف الوحيد لليمن في خليجي 20 أكرم الورافي ناهيك عن اللاعبين الأجانب الأفارقة، فضلا ان الهلال سيقوده في هذه المباراة مدربه الجديد المصري مصطفى حسن الذي جاء خلفا لمواطنه شوقي حسين.

وتشهد المدينة الحالمة تعز لقاءاً ساخناً " دربي تعز " ويجمع حامل اللقب الصقر 8 نقاط التاسع والبعيد عن مستواه المعروف وأهلي تعز 6 نقاط الحادي عشر، في مواجهة جماهيرية صعبة للفريقين يسعى كل من الآخر إلى كسب نقاطها الثلاث الثمينة لتعزيز موقعه في خارطة الدوري.

بينما يتطلع جريح الجولة الماضية شعب إب 11 نقطة المتراجع للترتيب السادس إلى استعادة صحوته والعودة لنغمة الفوز من جديد عندما يلتقي ضيفه القادم من المدينة الساحلية أبين حسان 7 نقاط العاشر.

في العاصمة صنعاء يواجه ممثلها الرابع في دوري النخبة المترنح الأهلي 6 نقاط الثاني عشر اختباراً صعباً في ملعبه ووسط جمهوره عندما يلتقي ضيفه القادم من ساحل حضرموت المتحفز الشعب 13 نقطة الثالث، في مباراة يبحث فيها الأهلي عن مخرج لوقف مسلسل نزيف النقاط المستمر المصاحب له منذ بداية انطلاق الموسم.

صراع الهدافين:

في صراع الهدافين أظهرت منافسات الجولات السبع الأولى من الدوري بروز الهداف الأجنبي على حساب الهداف المحلي مما يشير إلى تزايد ظاهرة غياب الهداف المحلي من موسم إلى أخر ويؤكد وجود خلل وضعف في قائمة الهدافين المحليين الذين تحتاج إليهم المنتخبات الوطنية المفتقرة إلى المهاجم الهداف، فتحولت المشكلة بهذا التفاقم إلى أزمة هداف تواجه الكرة اليمنية.

ويتصدر قائمة هدافي الدوري هذا الموسم اللاعب الإثيوبي المحترف في التلال نافيتي تافيستا برصيد 6 أهداف بفارق هدفين عن مواطنه في التلال أيضا المي انتونا وهداف شعب صنعاء عبد الكريم البعداني، ويقف خلفهما هدافي العروبة المحترفين النيجيريين فتاي أديسا وبول افيونج والمحترف الإثيوبي في الهلال الحديدة براهانو قاسم وهداف شعب إب ايمن الهاجري برصيد 3 أهداف.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)