موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
اقتصاد
الميثاق نت - استكشافات النفط في اليمن- الميثاق نت

الجمعة, 31-ديسمبر-2010
الميثاق نت -
تستكمل هيئة استكشاف وانتاج النفط المراحل النهائية لخطة عملها للعام 2011م.

وتركز الخطة على التفاوض مع الشركات الراغبة بالاستثمار النفطي في اليمن وحثها على تسليم برامج عملها وميزانياتها.

وأوضح رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط المهندس نصر الحميدي، انه سيتم الكشف في أواخر يناير المقبل عن الخطة قصيرة المدى الخاصة بالآبار والمسوحات.

ولفت الى ان لدى الهيئة خطة طويلة المدى تهدف الى التدريب والتأهيل وجذب الاستثمارات واتفاقيات إنتاج الغاز ، وكذا إجراء الدراسات في حقول مكامن الصخور الأساسية التي يتواجد فيها الغاز .

وقال ان خطط الهيئة ستركز على النفط والغاز معا في مناطق البحر الأحمر وخليج عدن والربع الخالي بهدف الحصول على قطاعات نفطية أكثر إنتاجا ..مبينا ان هناك فريق برئاسة وزير النفط والمعادن يقوم بدراسة اتفاقية الغاز وتعديله والترحيب بالشركات الاستثمارية في مجال النفط والغاز لما تمتلكه اليمن من مقومات واعدة وصخور حاملة للنفط اضافة الى وجود 11 حوض رسوبي بحاجة لعمليات الاستكشاف .

وذكر المهندس الحميدي ان نسبة الاستكشافات النفطية في اليمن بلغت حتى الان20 بالمائة فيما تبقى 80 بالمائة من إجمالي الاستكشافات ..مؤكدا عزم الهيئة تكثيف حملاتنا الإعلامية الترويجية لجذب الشركات العاملة في مجال استكشاف النفط والغاز خاصة وأن الخبرات التي تمتلكها اليمن في مجال الصناعة النفطية لا تتجاوز 25 عام مقارنة بالصناعة النفطية في الدول المجاورة التي تصل الى100 عام.

وأشار إلى أن الهيئة حققت خلال العام 2010م الكثير من الانجازات أهمها الحفاظ على معدل إنتاجها والبالغ نحو 285 ألف برميل ..موضحا ان عدد الشركات العاملة في مجال الاستكشاف النفطية باليمن حاليا يصل ا لى بلغ 12شركة فيما يوجد لدى الهيئة 38 قطاع استكشافي .

ولفت الى أن الهيئة قدمت العديد من التسهيلات للشركات العاملة في هذا المجال وأدخلت الغاز إلى جانب النفط في الاتفاقيات بهدف تشجيع الشركات على الاستثمار في مجال الاستكشافات .

وقال ان مؤتمر النفط والغاز الذي عقد مؤخرا بالعاصمة صنعاء اثمر عن تجاوب عدد من الشركات العالمية الراغبة بالعمل والاستثمار في مجال الاستكشاف النفطي باليمن وبعضها متواجدة حاليا للاطلاع على المعلومات التي قدمتها الهيئة وتم تشكيل لجان لدراسة عطاءاتها .

واكد عدم وجود اي نضوب في آبار النفط في اليمن الا ان هناك تراجعا طبيعيا في كميات النفط المستخرجة نتيجة الشفط والإنتاج المستمرة وخاصة في القطاعين 14 و 18منذ ما يقارب20 - 25 عام اضافة الى محدودية إنتاج القطاعات الأخرى مما أدى إلى عدم تعويض الهبوط الحاصل والمتوقع .

وأضاف رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط انه سيتم خلال العامين 2011م - 2012م تنفيذ برامج تدريبية حديثة لتأهيل كوادر الهيئة في المجالات الإداري والفنية والارتقاء بالقيادات ورفع مستوى أدائهم من خلال التدريب والتأهيل المستمر باعتبار الهيئة جهة رقابية على كافة الشركات العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط باليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)