موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
اقتصاد
الأحد, 26-ديسمبر-2010
الميثاق نت -
برعاية معالي الأخ / الدكتور / يحي المتوكل وزير الصناعة والتجارة نظمت جمعية الإخاء اليمني ـ التونسي بالتعاون مع غرفة الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة ندوة حول " فرص وآفاق التكامل الاقتصادي والتجاري بين اليمن وتونس "، وذلك صباح اليوم الأحد الموافق 26 ديسمبر 2010م بمقر الغرفة بالحصبة.
وفي تصريح للأخ أمين عام الجمعية الأستاذ / عبد الحفيظ النهاري قال : تأتي الندوة تدشينا لبرنامج نشاطها للعام 2011م والذي تسعى من خلاله إلى تحقيق الأهداف التي تضمنها نظامها الأساسي بشأن الإسهام في تعزيز أواصر العلاقة بين الشعبين الشقيقين على الصعيد الاقتصادي والثقافي والتعليمي والاجتماعي والسياسي.
وأوضح النهاري بأن برنامج الندوة يتضمن خمس أوراق عمل:
ثلاث منها في الجلسة الأولى : حيث يقدم سعادة السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر الورقة الأولى عن : مسيرة التغيير والتنمية الاقتصادية في تونس ، ويقدم الورقة الثانية : الدكتور / عبد الصمد أمين عبد الواسع ، الباحث في الاصلاحات الاقتصادية والهيكلية حول : المقاربة التونسية للإصلاحات الاقتصادية وإعادة الهيكلة ، والثالثة : يقدمها الصحفي علي الشعباني : التجربة التونسية في التضامن الاجتماعي.
وفي الجلسة الثانية : ستقدم ورقتي العمل : الرابعة بعنوان : مؤشرات العلاقات الاقتصادية والتجارية بين اليمن وتونس يقدمها : الأستاذ / جمال الحضرمي ، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الاقتصاد والاستثمار مستشار اتحاد الغرف الصناعية والتجارية.
والخامسة والأخيرة حول دور ومساهمة جمعية الإخاء اليمني التونسي في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الشعبين الشقيقين. يقدمها المهندس : بدر الشاذلي مسؤول النشاط الاقتصادي والتجاري في الجمعية.
دعي إلى الندوة الجهات ذات العلاقة ورجال الأعمال اليمنيين والمهتمين وأعضاء الجمعية والصحفيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)