موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
اقتصاد
الأربعاء, 22-ديسمبر-2010
الميثاق نت - مصلحة الضرائب اليمنية.jpg الميثاق نت -
قال رئيس مصلحة الضرائب احمد غالب ، ان تطبيق قانون ضريبة المبيعات الذي تم إقراره نهائيا , سيتم مطلع العام المقبل 2011م .

وأوضح غالب خلال لقاء تشاوري موسع عقد اليوم الاربعاء في محافظة ذمار, كرس لمناقشة آليات تنفيذ القانون ، ان المصلحة اتخذت كافة الآليات المناسبة لتطبيق القانون الذي حمل الكثير من المرونة وراعى المصلحة العامة للوطن وللتاجر وللمواطن .

واضاف :"أن القانون بات نافذا دستوريا ولا غبار عليه , خصوصا وقد أجمعت الغرف التجارية في المحافظات الأخرى على تطبيقه والتي أعلنت تأييدها وعدم وجود أي اعتراضات فنية على تنفيذه" .

ولفت رئيس مصلحة الضرائب الى التقصير في جانب التوعية بتنفيذ قانون ضريبة المبيعات لظروف تأجيل القانون والمماحكات التي حدثت في الفترة الماضية وطلب التأجيل أكثر من مرة من القطاع التجاري.

وتابع بقوله :" من الخطأ أن يتم تأجيل قانون مستوفى الشروط الدستورية ويجب أن يدخل القانون حيز التطبيق بآليات تراعي مصلحة الجميع وتحد من الممارسات الخاطئة".

واشار الى الصعوبات والمعوقات التي واجهتها المصلحة في سبيل تنفيذ القانون وما حدث من ممارسات خاطئة في أمانة العاصمة من رفض للقانون والمماطلة في تنفيذه نظرا لوجود ما اسماه " بنفوذ بعض المعارضين للقانون في غرفة التجارة والصناعة بالعاصمة صنعاء لدى الحكومة " الأمر الذي عطل تنفيذه خلال الفترة الماضية .

من جانبه أكد محافظ ذمار يحيى العمري استعداد قيادة السلطة المحلية للإسهام بدور فاعل في تنفيذ قانون ضريبة المبيعات , مشيدا بتنظيم هذا اللقاء الذي أوضح الكثير من النقاط الغامضة لدى مكلفي ضريبة المبيعات , وبالخطوات التي قطعت في هذا المجال لوضع آلية تنفيذية للقانون .

وشدد المحافظ العمري على ضرورة التزام الجميع بتنفيذ القانون لما فيه من مصلحة للاقتصاد الوطني وتنمية موارده الضريبية ... داعيا إلى الحد من الممارسات الخاطئة من قبل بعض متحصلي الضرائب وبعض المكلفين بدفعها الذين يتهربون ضريبيا .

فيما أكد رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة محمد محمد داديه على ضرورة تعزيز الشراكة القائمة بين الحكومة والقطاع التجاري في البلاد , مشيدا بتجاوب مصلحة الضرائب بعقد هذا اللقاء التشاوري الموسع الذي سيعمل على إزالة أي لبس فيما يتعلق بالقانون .

ونوه داديه بتعاون الغرفة التجارية في المحافظة مع فرع مصلحة الضرائب لتطبيق القانون والمضي به قدما خدمة للمصلحة العامة

وكان اللقاء الذي ضم قيادة مصلحة الضرائب وفرعها بذمار و التجار وكبار المستوردين في المحافظة قد اثري بالنقاشات الجادة والتي هدفت إلى كشف الغموض عن كثير من تفاصيل تطبيق القانون والتأكد من آليات تطبيقه .



سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)