موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 30-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
وقع اليوم السبت بصنعاء على اتفاقية المنحة التمويلية المقدمة لليمن من البنك الدولي بقيمة "70" مليون دولار.

تقضي الإتفاقية التى وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وعن البنك الدولي مدير مكتب البنك بصنعاء بنسون اتنج تقديم البنك منحة تمويلية لليمن بقيمة 70 مليون دولار تكرس لدعم نمو القطاع الخاص وتعزيز الجوانب المتعلقة بإدارة الموازنة العامة ووضع الأولويات وتحسين كفاه شبكة الحماية الاجتماعية .

وعقب التوقيع أشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بإسهامات البنك الدولي في دعم وتعزيز مسارات التنمية في اليمن ...منوها بمستوى التعاون القائم بين اليمن والبنك الدولي .

من جهة أخري وقع نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم على اتفاقية تمديد مشروع دعم الفئات المتضررة من الارتفاع العالمي لأسعار المواد الغذائية الممول من برنامج الغذاء العالمي بكلفة تصل إلى " 24" مليون وستة وعشرون الف دولار .

وتقضي الاتفاقية بتمديد مشروع دعم الفئات المتضررة من الإرتفاع العالمي لأسعار الغذاء لمدة شهرين ابتداء من الأول من شهر أكتوبر الجاري وحتى نهاية شهر نوفمبر القادم، بحيث يستفيد من تمديد المشروع " 112" ألف وتسعمائة وثمانية وأربعون مستفيد موزعين على "50" مديرية في محافظات " ريمة وإب وحجة وعمران والضالع " .

وأشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بالدعم المقدم من برنامج الغذاء العالمي لتعزيز جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى التخفيف من تداعيات الأرتفاع العالمي في أسعار الغذاء عبر دعم الفئات الأكثر تضررا من هذه الزيادات العالمية الطارئة في أسعار الغذاء .

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)