موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
اقتصاد
الميثاق نت - جزيرة كمران في البحر الاحمر - الميثاق نت

الجمعة, 22-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
علم" الميثاق نت" من مصادر مطلعة أن اليمن ستعرض في ملتقى الاستثمار السياحي العربي الثاني الذي تنطلق أعماله غداً بالعاصمة صنعاء، سبعة فرص استثمارية لمشاريع سياحية، في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي.

وأكدت المصادر أن أربعة من هذه المشاريع السياحية المعروضة للاستثمار في الملتقى، تتركز في البحر العربي والمحيط الهندي، فيما الثلاثة الآخرين تقع في البحر الأحمر.

وفيما قالت المصادر أن وزارة السياحة والجهات اليمنية المعنية بالاستثمار أعدت الدراسات اللازمة، تواصلت وعقدت لقاءات ومشاورات، خلال الفترة الماضية، مع عدة شركات ومستثمرين عرب وأجانب، بشأن فرص الاستثمار في القطاع السياحي والترتيب لاعلانها. توقعت أن يتم الإعلان عنها خلال فعاليات الملتقى السياحي، الذي تنظمه وزارة السياحة تحت مظلّة جامعة الدول العربية، ويشرف عليه مجلس وزراء السياحة العرب والمنظّمة العربية للسياحة.

وكانت مصادر حكومية أعلنت، عقب زيارة 24 من رجال الأعمال السعوديين صنعاء والتقاء فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، مطلع أغسطس الماضي، ان مباحثات أجراها الوفد مع القيادات والمسئولين اليمنيين بشان إقامة مشاريع استثمارية يمنية- سعودية مشتركة، منها مشاريع سياحية إستراتيجية في البحر الأحمر والبحر العربي، وذلك ترجمة لتوجه قيادتي البلدين.

إلى ذلك، قال وزير السياحة، نبيل الفقيه: أن الملتقى سيلقي الضوء على المشاريع الاستثمارية السياحية في العالم العربي، والتعريف بالمشاريع الاستثمارية في الجمهورية اليمنية، وجلب مستثمرين جدد لقطاع السياحة في العالم العربي.

وأضاف الوزير أن الملتقى، الذي يستمر ثلاثة أيام، يهدف إلى التعريف بالفرص الاستثمارية في العالم العربي، وعرض التجارب وكل جديد في عالم الاستثمار السياحي، والاستفادة من العاملين في مجال السياحة والاستثمار السياحي.

مؤكداً ان معظم الدول العربية ممثّلة بوزارات وهيئات السياحة والاستثمار، سوف تشارك في فعاليات الملتقى، وأضاف أن معرضاً سياحياً مصاحباً للملتقى يبرز من خلاله المشاريع السياحية والفرص الاستثمارية المطروحة للاستثمار في القطاع السياحي باليمن ومختلف الدول العربية.

وفيما قال وزير السياحة أن محاور الملتقى تركز على الاستثمار السياحي البيئي، وبيئة الاستثمار السياحي، وتجربة الطيران منخفض الكلفة في الوطن العربي، أكد أن المعرض والملتقى يستهدفان كباريات الشركات الاستثمارية والشخصيات التجارية والاقتصادية العربية والدولية ، وكذا التمويل العقاري والسياحي وشركات الخدمات السياحية.وأضاف ان شخصيات عربية وعالمية ذات سمعة عالية فكرياً وعلميا في مجال الاستثمار السياحي، سوف تتحدث في الملتقى وعرض خبراتها وتجاربها العالمية الناجحة في المجال السياحي.

وأشار الفقيه إلى أن الملتقي يعتبر الأول من نوعه يقام في اليمن ببعده العربي والدولي، وسيتم تنظيم الملتقى على أسس دولية ومواصفات قياسية عالمية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)