موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
ثقافة
الميثاق نت - فنانو خليجي 20- الميثاق نت

الأحد, 17-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
تتواصل في الصالة الرياضية المغلقة بعدن حاليا أعمال التدريبات والبروفات المكثفة للمشاركين من المجاميع التعبيرية والفرق الشعبية بالمحافظة في لوحة ثقافية يجري تنفيذها لتقدم في الحفل الافتتاحي لبطولة كأس الخليج العربي بنسخته العشرين.
وتأتي هذه التحضيرت الميدانية في سياق مراحل من الإعداد والتحضير وفق برنامج زمني تنفيذي يعمل عليه المكتب التنفيذي للوحة الثقافية الافتتاحية لخليجي20 بإشراف من وزير الثقافة عضو اللجنة العليا الوزارية لخليجي 20 و برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما صفوت الغشم.
وفي مطلع العام الجاري وتحديداً في 18 من يناير الماضي بدأ العمل في اللوحة وفق سيناريو إخراجي يحمل روية جديدة للتنفيذ يتضمن أفكار عصرية مستفادة من التجارب السابقة في بطولات رياضية دولية .
وقد اقرت اللجنة التحضيرية كلمات اللوحة والتي كتبها الشاعر الكبير عباس الديلمي فيما اختير الموسيقار عبد الرب إدريس لوضع الإلحان والموسيقى التصويرية للعمل الفني الذي يشتمل على ست لوحات في تجربة إخراجية تشترك فيها مجموعة من الفنون: السينما والمسرح و الرقص الشعبي و الموسيقى والأغاني الشعبية و الموروث والطقوس المأخوذة من الموروث الشعبي .
و أشار مدير المكتب التنفيذي للوحة الثقافية صفوت الغشم الى ان الفكرة بدأت في 2007م بتكليف من وزير الثقافة من الواقع الموضوعي حيث تحمل اللوحة مفردة الوحدة وهي المفردة الأهم محليا وإقليميا وعربيا يمكن أن تقدم في هذا الحدث.
واوضح أن الفكرة جرى بلورتها بعد دراستها من كل الجوانب والبحث فيها لأجل خلق صور وتفاصيل بمنحى فلسفي للمفردة .. ويشارك في اللوحة الثقافية لخليجي20 عدد من كبار الفنانين : محمد عبده و أحمد فتحي وعلي بن محمد ومحمد مرشد ناجي بالإضافة إلى عدد من الفنانين الشباب .
كما يشارك فيها مجاميعها تعبيرية مكونة من 1500 مشارك يقدمون ألوان متعددة من الفنون .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)