موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت - لقاءات مجور -الميثاق نت

الأحد, 10-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
أشاد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بالدعم المتنامي للولايات المتحدة الامريكية الصديقة لعملية التنمية في الجمهورية اليمنية وبمواقفها الدولية الداعمة لبرامج اليمن في هذا الجانب وكذا مايتعلق بعملية الانضمام الى منظمة التجارة العالمية.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية الجديد بصنعاء جيرالد فيرستين.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتصلة بعلاقات التعاون الثنائي في مجالات التنمية والاقتصاد والامن، وتوجهات الدعم الامريكي المباشر وعبر مجموعة اصدقاء اليمن لجهود الحكومة الرامية لتجاوز التحديات الراهنة التي تواجه اليمن .
وتطرق اللقاء الى عملية الحوار واولوياته بين مختلف القوى السياسية، وحرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على نجاحه من خلال تعزيز وتهيئة الاجواء الايجابية اللازمة للوصول الى الاهداف المنشودة .
وعبر الدكتور مجور عن ارتياحه للنمو المطرد الذي تشهده علاقات التعاون بين الشعبين الصديقين..مشيرا الي الدور الملموس للاصدقاء الأمريكيين في اجتماع اصدقاء اليمن الذي عقد مؤخرا في نيويورك وتأكيده على دعم البرامج المقدمة من الحكومة.
وتطرق رئيس الوزراء في هذا الجانب الى ابرز التحديات التنموية والإقتصادية التي تعمل الحكومة للتغلب عليها بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء في اجاه تعزيز مسيرة التنمية وترسيخ مقومات الامن والأستقرار والسلم الأجتماعي.
من جانبه اكد السفير جيرالد فيرستين حرص الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس اوباما علي تطوير العلاقات الثنائية مع الجمهورية اليمنية.
وقال" ان امريكا ملتزمة بدعم جهود اليمن لمواجهة التحديات التي تواجهه في المرحلة الراهنة ولاسيما الأقتصادية والأمنية منها".
وجدد السفير الامريكي في الوقت نفسه التأكيد على موقف امريكا المساند لامن واستقرار ووحدة اليمن ومساعدته علي تحفيز برامجه التنموية والاقتصادية والاجتماعية.
سبـأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)