موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت - البرلمان اليمني- الميثاق نت

السبت, 09-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
أقر مجلس النواب اليوم تكليف لجنة مشتركة من النقل والمالية للتقصي حول ما طرحه النائب المؤتمري علي المعمري من اتهامات لشركة موانئ دبي بزيادة رسوم على الشركات الملاحية المتعاملة مع ميناء عدن أدت لتطفيش تلك الشركات وإرجاع (250) ألف حاوية من الميناء.

وكان البرلمان رفض قبل سنوات اتفاقية تعطي موانئ دبي امتياز إدارة ميناء عدن.
على مسار مختلف شكل النواب لجنة خاصة من أحمد الرقيمي، وزيد الشامي، وعلي العمراني، وعبدالكريم جدبان، وعبدالعزيز جباري للتقصي بشأن إعادة فتح مطعم موناكو السياحي بالعاصمة والذي سبق وتم إغلاقه قبل أسبوع على خلفية ضبط خمور وغرف خاصة يشتبه باستخدامها لممارسات منافية للآداب العامة.

وفي الجلسة تلا النائب مبخوت مبارك بن ماضي رسالة من الكتلة البرلمانية لمحافظة حضرموت انتقدت فيها وسائل الإعلام التي أثارت قضية الاستيلاء على جزء من أرض مشروع استثماري في المكلا عاصمة المحافظة وبالمقابل شكرت محافظ عمران كهلان مجاهد أبو شوارب الذي سبق واتهمته الكتلة بالإسهام في الاستيلاء على الأرض.

إلى ذلك ناقش البرلمان مشروع قانون التأمين الصحي بحضور وزير الصحة د. عبدالكريم راصع الذي قال إن المشروع المدروس من لجنة الصحة البرلمانية جاء مستفيداً من تجارب بلدان عربية في هذا المجال.

ويشمل المشروع تأميناً إلزامياً على الموظفين الحكوميين والعاملين في القطاع الخاص والمتقاعدين والمؤمن عليهم من غير اليمنيين إضافة إلى تأمين اختياري للمنتهية خدماتهم وورثة المتوفين الذين يتلقون معاشات تقاعدية.

وتتكفل الاستقطاعات من وراتب الفئات المشمولة بالتأمين والرعاية الطبية في حالتي المرض وإصابة العمل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)