موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
اقتصاد
الميثاق نت - تدريب قيادات الجمعيات الاهلية باليمن- الميثاق نت

الجمعة, 08-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
اختتمت اليوم في العاصمة صنعاء فعاليات الدورة التدريبية في مجال تدبير التمويل التي نظمها الاتحاد العام للجمعيات الحرفية والصناعات الصغيرة، بمشاركة(30) متدرب ومتدربة من قيادات المكاتب التنفيذية للاتحاد بالمحافظات.

وتلقى المشاركون خلال ثلاثة ايام العديد من المحاضرات المكثفة حول كيفية اعداد وتنفيذ خطط التمويل بطرق منهجيهة مبسطة وواضحة، ونصائح هامة تتعلق بالتعامل مع الممولين وتدبير التمويل والدعم الفني للمشاريع.

وفي حفل الاختتام أكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الحرفية عبد الملك السويدي ان الدورة تأتي ضمن سلسلة أدلة الحقيبة التدريبية الخاصة ببناء قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وقال: ان هذه الدورات- مخصصة لتدريب قيادات المكاتب التنفيذية في سبع محافظات يليها دورات تدريبية أخرى للأعضاء العاملين في مكاتب الاتحاد، وجميعها تركز على خدمة اهداف التنمية المستدامة ورفع مستوى النمو الاقتصادي من خلال الجمعيات المنتسبة إلى الاتحاد.

وأضاف أن الاتحاد اقر إقامة هذه الدورات بناءً على دراسات دقيقة لأوضاع الجمعيات، والتي أظهرت وجود مشكلة لدى الجمعيات في مسألة التخطيط للمشاريع بالشكل المناسب الذي يساعدها علفي الحصول على التمويل، وبناءً على ذلك دشن المكتب التنفيذي للاتحاد هذا البرنامج بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والذي تضمن سلسلة من الدورات لتدريب قيادات الجمعيات على إعداد الدراسات والتخطيط وتسهيل الحصول على التمويل اللازم للمشاريع، سواءً الدعم الفني او الدعم المالي، والذي سينعكس على تحسين أوضاع الشرائح الاجتماعية التي تخدمها الجمعيات.

وأكد رئيس الاتحاد على أهمية الدورة في تسهيل معوقات الحصول على تمويل للجمعيات الحرفية..لافتا إلى أن نجاح الدورة كان أكثر مما كان متصور.

وقال السويدي أن الاتحاد حرص أن تكون الدورة خلال الاجتماع الثالث والرابع للمكتب التنفيذي حتى يتم الاستفادة منها وخاصة أعضاء المكتب التنفيذي الذين يمثلون 55 جمعية حرفية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أنه سيتم عقد دورات جديدة تركز على المعوقات التي تعترض عمل الجمعيات الحرفية والصناعات الصغيرة في اليمن وفقا لما اتخذه المكتب التنفيذي في اجتماعه الثالث والرابع من قرارات تعالج السلبيات والصعوبات التي اعترضت عمل الاتحاد العام خلال العامين الماضيين.

من جانبه أكد المتدرب أحمد عبد الرحمن السامعي في كلمة المشاركين على ضرورة تنظيم مثل هذه الدورات لما لها من أهمية في تسهيل الصعوبات التي تواجه عمل الجمعيات الحرفية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)