موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شهيد وجريحان بقصف سعودي على صعدة - مستشفى حكومي في صنعاء يحذر من انتشار داء الكلب - الأمين العام يطمئن على صحة اللواء باراس - 36171 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - النواب يدين الصمت العربي تجاه مجازر رفح - إحداها في البحر الأبيض المتوسط.. 6 عمليات عسكرية مناصرة لغزة - وحدويون من حضرموت لـ"الميثاق": الوحدة أعادت لليمن مكانته بين الأمم - سياسيون وصحفيون:الوحدة اليمنية خلاصة لنضالات اليمنيين الأحرار وحركتهم الوطنية - قراءة في مضامين افتتاحية رئيس المؤتمر في "الميثاق" - سياسيون وأكاديميون لـ "الميثاق": خرافة التقسيم ستسقط.. ووحدة الشعب راسخة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعمال تخريبية تستهدف كهرباء ابين- الميثاق نت

الأربعاء, 08-سبتمبر-2010
الميثاق نت -
قال مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء "إن فريقا فنيا تابعا للمؤسسة تمكن من إعادة التيار الكهربائي إلى محافظة أبين بعد إصلاح الدائرة (2) الحيه لخط عدن ـ جعار 132 كيلو فولت وبالتحديد عند برج 77 الذي تعرض أمس الاثنين لأعمال تخريبية أدت إلى سقوط أحد الأسلاك "إيه فيز"، وفصله عن الخدمة بشكل كلي".

وأضاف المصدر :" إن عناصر إجرامية وتخريبية أقدمت أمس على إطلاق النار وتقطيع ونهب وسرقة أسلاك الدائرة الكهربائية (2) عدن ـ جعار، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في محافظة أبين بشكل كامل.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)عن المصدر قوله:أن إدارة النقل ومحطات التحويل بمحافظة عدن وبالتنسيق مع أجهزة الأمن في مديرية تبن بمحافظة لحج، قامت بتكليف فريق فني للنزول الميداني للتفتيش على خط عدن ـ أبين وذلك بعد استلامها بلاغا بسقوط أحد الأسلاك في إحدى المزارع القريبة من قرية الفيوش خلال فترة الإنطفاءات والعجز في منظومة الشبكة الموحدة الذي استمر أكثر من 7 ساعات مساء أمس في معظم المحافظات نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظتي الحديدة وتعز والصواعق الرعدية التي أدت إلى فصل الدوائر الكهربائية بين محطة رأس كثيب والمخا وباجل وذمار وخطوط النقل باجل ـ ذمار المرتبطة بالشبكة الوطنية.

وأردف قائلا :" إن الفرق الفنية حاولت إعادة دائرة (2) عدن ـ جعار في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، إلا أنها فشلت في ذلك، لوصول أعمال التعدي والتخريب إلى الدائرة (2) الحيه لخط عدن ـ جعار 132 كيلو فولت وبالتحديد عند برج 77 وسقوط أحد الأسلاك "إيه فيز ".

وأفاد المصدر أن الفرق الفنية تواصل حاليا إصلاح الأضرار في الشبكة الداخلية 33 و 11 كيلو فولت لإعادة التيار الكهربائي إلى كافة المناطق فور إصلاح تلك الأضرار.

وأشار إلى أن الدائرة (1) عدن ـ جعار كانت قد تعرضت في وقت سابق لسرقة الأسلاك مما أخرجها عن الخدمة بشكل كلي حتى الآن، فيما لم تكن تعمل ضمن الخدمة سوى الدائرة (2) عدن ـ جعار والتي تعرضت أمس للاعتداء والتخريب.

واستنكر المصدر المسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء بشدة هذا العمل التخريبي الذي تنجم عنه أضرارا كبيرة بالمال العام فضلا عن مايسببه من معاناة للمواطنين ومختلف الجهات الحكومية بما في ذلك المنشآت الصحية والمؤسسات والشركات الخاصة جراء انقطاع التيار الكهربائي عنها وتوقف عمل الأجهزة التي تعتمد عليها في عملها طوال مدة الانقطاع. داعيا السلطة المحلية وأجهزة الأمن إلى التصدي بحسم لهذه الأعمال الإجرامية والتخريبية التي تكرر حدوثها في الآونة الأخيرة وتعقب الجناة حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة منجز عظيم
سعيد مسعود عوض الجريري

وتبقى الوحدة اليمنية الشمعة المضيئة في النفق المظلم
أ.د. محمد حسين النظاري*

شعب واحد
أحمد أحمد الجابر الاكهومي*

مع ذكرى الوحدة اليمنية.. هل نوقف نزيف الدم اليمني؟
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)