موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الرياضة
الثلاثاء, 12-ديسمبر-2006
الميثاق نت -
يدشن الإتحاد العام للكرة السلة الخميس المقبل منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى للموسم في فئتي الرجال والناشئين ، بانطلاق مرحلة الذهاب بمشاركة عشرة أندية في الرجال ومثلها في منافسات فئة الناشئين التي تترافق دوما مع منافة الكبار .
ففي فئة الرجال يخوض يتنافس على اللقب كل من أهلي صنعاء حامل اللقب ، وشعب إب ، والميناء ، ووحدة عدن ، والهلال ، والشرطة ، وشمسان ، واليرموك ، والتلال ، وسيئون , فيما يلعب في فئة الناشئين كل من التلال حامل اللقب وشعب حضرموت ، واهلي الغيل ، ووحدة عدن ، والمكلا ، وأهلي صنعاء ، وشمسان ، ووحدة صنعاء ، وطليعة شبام ، و22 مايو .

وتجري بطولة الموسم الجديد وفقا للتعديلا ت الجديدة التى طرأت على اللائحة العامه لكرة السلة وذلك بتحديد مربع ذهبي للفرق الأربع الأولى , لتحديد بطل الدوري والمراكز الأولى على أن يكون بشكل تجمع من دور واحد في ملعب صاحب الترتيب الأول في الدوري , واحتساب ترتيب الفرق والمراكز في جميع البطولات وفقا للقانون الدولي والغاء مباريات تحديد الهابط , اضافة الى الغاء مشاركة لاعب فئة الناشئين مع فئة الرجال ، وكذا الغاء نتائج دوري البراعم ونتائجه في تحديد بطل الدوري الشامل للمحافظات واستبداله بالمهرجان نهايه الموسم .

أمين عام الاتحاد مجاهد الصراحة أوضح أن الاتحاد العام استكمل كافة الترتيبات والاستعدادات للموسم لهذا العام من الناحيه الادارية والمالة والفنية والتنظيميه خصوصا بعد الزوبعه التى حصلت في الاونه الاخيرة باستقالة رئيس لجنة المسابقات خالد الزوقري ، مشيرا غلى أن مجلس إدارة الإتحاد كلف عبد الحليم على محمد رئيسا للجنة المسابقات ومجاهد الصراحة مقررا وعبدالقادر السهلي عضوا وجميل ابو الايهم عضوا وعصام مدغه عضوا .. كما تم تكليف محمد عبده سعيد سكرتيرللجنة الحكام , وجميعهم من الكوادر الفنية التي خدمت لعبة كرة السلة في الفترة السابقة ولديهم الكثير من الخبرات والقدرات المناسبة لتسيير النشاط وفقا للائحة المنظمة .
واشار الصراحة الى ان الاتحاد العام قد حصل على مبلغ من قبل الوز ارة وتم توزيعه لتسيير البطولة في الثلاثة الاسابيع الاولى من الدوري ويجرى المتابعه لاستخلاص باقي المبلغ لمواصلة النشاط الموسم .. مؤكد ا عدم وجود اي تزوير في البطاقات العمرية لدى اللاعبين في المرحلة الحالية .

ووضع إتحاد السلة جدول منافسات الدور الأول ( الذهاب ) للبطولة من تسع جولات تبدأ في الربع عشر من ديسمبر الجاري وتنتهي في السادس عشر من شهرفبرايرمن العام المقبل 2007م .. حيث تشهد عدد من الملاعب لهذا الاسبوع ست لقاءات في كلا إب ، عدن ، صنعاء ،المكلا .. ففي فئة الرجال تقام في الإفتتاح يوم الخميس ثلاث مباريات , فيستضيف شعب إب فريق الميناء من عدن , ويلعب وحدة عدن مع ضيفه هلال الحديدة , ويستضيف الشرطة فريق سيئون .. كما تقام ثلاث لقاءا ت لفئة الناشئين ، يستضيف فيها شعب حضرموت ضيفة اهلي الغيل كما يستضيف وحدة عدن فريق المكلا , ويحل فريق شمسان ضيفا على فريق اهلي صنعاء .

ويوم الجمعة تقام اربع مباريات لفئتي الرجال والناشئين حيث يلتقي في فئة الرجال فريق الشرطة مع ضيفة سيئون ، واليرموك مع فريق التلال ، وفي فئة الناشين يستضيف وحدة صنعاء فريق طليعة شبام ويلتقي 22 مايو مع ضيفة فريق التلال .
وكانت بطولة الموسم الماضي 2005 / 2006 م قد أحرزها في فئة الرجال فريق اهلي صنعاء ، وحصل فريق الميناء على المركز الثاني ، والمركزالثالث من نصيب شعب اب ، واحرز بطولة الناشئين فريق التلال والمركز الثاني كان من نصيب أهلي صنعاء والمركز الثالث لشمسان .. كما نال اللاعب سمير الاصبحي لاعب اهلي صنعاء للرجال جائزة اللاعب المثالي فيما نال اللاعب جلال البعداني شعب إب لفئة الناشئين نفس الجائزة بالنسبة للناشئين .
المصدر: سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)