موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الأحد, 15-أغسطس-2010
الميثاق نت/ تقرير - ريام محمد مخشف -
أكدت كل اتحادات دول الخليج العربي والعراق لكرة القدم مشاركتها في حفل قرعة خليجي 20 والفعاليات المصاحبة له، والمقرر مساء يوم الأحد الموافق 22 أغسطس الجاري بمدينة عدن.

وقال أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم الدكتور حميد شيباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن أمانة للاتحاد تلقت تأكيدات جميع الوفود الخليجية للمشاركة في حفل قرعة خليجي 20 بما فيها الكويت والسعودية والبحرين وخلال الـ 48 ساعة القادمة سيتلقى الاتحاد اليمني أسماء أعضاء تلك الوفود المشاركة.

وحول اجتماع الكويت لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي تم تقديمه إلى 20 أغسطس الجاري أفاد شيباني بأن الاتجاه العام لليمن، ومعظم الاتحادات الخليجية تركز حالياً على إنجاح فعاليات حفل قرعة خليجي 20 في عدن، في ظل مواقف الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي الداعمة، والتي تقف مع اليمن تجسيداً لعمق علاقات الإخاء والتعاون الثنائي لتأكيد أحقيته وقدرته الكاملة في استضافة الحدث الخليجي الرياضي الهام الذي تحتضنه لأول مرة في تاريخها في موعده المحدد سلفاً خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 4 ديسمبر القادمين.
وأعرب شيباني عن ثقة الاتحاد اليمني بموقف الأشقاء الكويتيين الداعمين لإنجاح استضافة خليجي 20 في اليمن ودعم وحدة الصف الخليجي خاصة أن الرياضيين سباقين في وحدة الصف العربي والخليجي، ولا يمكن أن يعملوا على تعكير هذا الصف في ظل مواقف الكويت شعبا وحكومة وأميرها في دعم وحدة اليمن واستقراره وأمنه ودعمه في إنجاح البطولة الكروية الخليجية على أراضيه.
وأضاف أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم: إن اليمن تقدر مواقف الأشقاء في الكويت ودول الخليج جميعها التي تدعم اليمن وتقف إلى جانبه في كل المحن وذلك تجسيداً لعمق علاقات الإخاء والتعاون الثنائي، وإن اليمن بقدر اعتزازها بثقتهم فإنها ستكون عند مستوى المسئولية الملقاة على عاتقها وستحقق النجاح المنشود لاستضافة خليجي 20 في موعده المحدد سلفاً لتكون دورة " خليجي 20 " من الدورات المتميزة في مسيرة كأس الخليج العربي، فضلا انه يجري استكمال الأعمال المتعلقة بتجهيزات البنية التحتية لخليجي 20 من منشآت وفنادق وملاعب خاصة, وكل المنشآت الرياضية والفندقية تسير بوتيرة عالية بحسب برامجها الزمنية التي تنتهي في تلك المواعيد المطلوبة خليجياً أي قبل انطلاق البطولة بشهرين.
وأوضح شيباني أن الاتحاد اليمني يستكمل حالياً ترتيباته وتجهيزاته الفنية لحفل إجراء قرعة بطولة كأس الخليج العربي بعدن في 22 أغسطس الجاري واستقبال الوفود الخليجية وعلى رأسها الاتحاد العماني الذي سيكون له استقبال خاص كونه سيحضر معه كأس الخليج باعتباره حامل لقب النسخة 19 التي أقيمت بمسقط مطلع 2009.
كما سيشارك في حفل القرعة ممثلين من جميع الاتحادات المشاركة في البطولة وكذلك الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم وفي مقدمتهم محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أكد حضوره ومعه سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وجيروم فالكه أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، والماليزي اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، إضافة إلى ممثلين من مختلف الاتحادات العربية لكرة القدم و نجوم الكرة الخليجية التي وجهت إليهم الدعوة للمشاركة في سحب قرعة خليجي 20 أبرزهم قائد المنتخب السعودي وهدافه السابق ماجد عبدالله أحد أشهر نجوم الكرة السعودية والخليجية والعربية، والمهاجم الكويتي جاسم يعقوب، والإماراتي عدنان الطلياني، والقطري منصور مفتاح، والعراقي أحمد راضي، والبحريني حمود سلطان، بالإضافة لنجم المنتخب المصري محمد أبو تريكه.
وأشار شيباني إلى أنه سيتم في مراسيم سحب القرعة كما هو معمول به في مثل هذه المناسبات حيث ان نجوم الكرة في المنتخبات الخليجية الست والعراق سيشاركون في تلك المراسم وستجرى القرعة بحسب لائحة البطولة، وذلك من خلال توزيع المنتخبات الثماني المشاركة على مجموعتين وسيتم وضع المنتخب اليمني على رأس المجموعة الأولى باعتباره المنتخب المضيف، ووضع المنتخب العُماني على رأس المجموعة الثانية كونه حامل لقب البطولة، ويتم فرز المنتخبات الست الأخرى إلى اثنين مستويات بحسب آخر تصنيف للفيفا قبل القرعة.

ومن المقرر أن يتم نقل وقائع حفل قرعة خليجي 20 مباشرة وعلى الهواء عبر مختلف القنوات الفضائية حتى يتمكن جميع أبناء اليمن، وكذلك الأشقاء في دول الخليج والوطن العربي من متابعة هذا الحدث الهام الذي سيتم فيه بث تقارير ميدانية توضح جاهزية العديد من المنشآت الرياضية والمرافق الخدمية والإيوائية الخاصة بالبطولة، وقدرة اليمن في تحقيق استضافة مميزة، تترك انطباعات إيجابية لدى ضيوفها الكرام.. كما سيتم خلال مراسم القرعة الكشف عن الشركة التي فازت بالحقوق الحصرية للبث التلفزيوني والإعلاني (قناة أبو ظبي الرياضية)، والتي بدورها ستقوم بنقل وقائع القرعة، وتعلن عن خطتها الإعلامية وبرامجها لتغطية فعاليات خليجي 20.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)