موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأربعاء, 28-يوليو-2010
الميثاق نت -
أقرت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات في اليمن اليوم الأربعاء مناقصات سبعة مشاريع خدمية وتنموية بتكلفة سبعة مليارات وثمانية ملايين ريال أولها
مناقصات مشروع الحماية من الفيضان والتعمير الطارئ بمحافظتي حضرموت والمهرة للعقود (1و2و3و4) بتكلفة 21 مليون و893 الف دولار بتمويل حكومي وهيئة التنمية الدولية.

وأقرت اللجنة في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة المهندس محمد احمد الجنيد رئيس اللجنة مناقصة توريد وتركيب وتشغيل محطة كهربائية للمؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج بتكلفة مليون و228 الف و434 يورو بتمويل حكومي، ومناقصة الخدمات الاستشارية لمشروع منظومة الإحراق متعددة الأغراض للمؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت والمصانع التابعة لها بتكلفة اثنين مليون و50 الف و585 دولار بتمويل ذاتي.

وأقرت مناقصة توريد وتنفيذ مجاري أعمال متفرقة خاصة بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة بتكلفة أربعة ملايين و496 الف و225 دولار بتمويل حكومي وقرض من الصندوق العربي، والأعمال الإضافية الخاصة بمبنى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في الأمانة بتكلفة خمسة ملايين و457 الف ريال بتمويل حكومي.

كما أقرت اللجنة وثيقة مناقصة شراء وتوريد وتركيب وتشغيل التجهيزات الخاصة بمشروع (NGN/IMS) الخاص بالمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، بغرض توسعة وتطوير شبكة الهاتف الثابت بشبكات الجيل القادم من الاتصالات، ووثيقة مناقصة توريد أدوية للمعاقين لجميع محافظات الجمهورية، ووثيقة مناقصة تجهيز وتأثيث المرافق الصحية المعتمدة في البرنامج الاستثماري 2010 لعدد(31) مرفق في مختلف المحافظات.

من جهة أخرى عقد اجتماع اليوم بمقر اللجنة العليا للمناقصات مع بعثة البنك الدولي الخاصة بتعزيز قدرات الجهات المالية.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية دور اللجنة العليا للمناقصات في التحري من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة من خلال الالتزام بقانون المناقصات والمزايدات رقم (23) لسنة 2007، ولائحته التنفيذية في جميع المناقصات التي يتم رفعها إلى اللجنة العليا التي تندرج ضمن السقف المالي للجنة.

كما تطرق الاجتماع إلى المهام القانونية للجنة العليا للمناقصات واستقلاليتها الكاملة في أدائها لمهامها بدون أي تدخلات من أي جهة أخرى وبما يعزز شفافية وعدالة المناقصات، وأن دور اللجنة قانوناً ينتهي عند إرساء المناقصات التي تندرج ضمن صلاحياتها المالية، وأن إدارة العقود من مسؤولية الجهات صاحبة المشاريع وكذا الجهات الرقابية المختصة قانونا.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)