موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
السبت, 24-يوليو-2010
الميثاق نت -    الميثاق نت -
في إطار تنفيذ برامج وفعاليات النشاط الصيفي لهذا الموسم 2010م وما تمثله من أهمية بالغة في تعزيز وترسيخ الهوية الوطنية لدى الشباب وبناء وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وشغل أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية وحمايتهم من الانحراف من التيارات الضآلة والدعوات الحاقدة وتحصينهم من التطرف والغلو والإرهاب وثقافة الحقد والكراهية وتعزيز مبدأ الولاء والانتماء الوطني وقيم الثورة والجمهورية والوحدة، وفي إطار تحديث وتفعيل آلية عمل المخيمات الشبابية هذا العام والخروج من النمطية.. تنطلق اليوم في عموم محافظات اليمن عدد (22) مخيماً شبابياً متنقلاً بقوام (300) مشارك لكل مخيم في لوحة وطنية ووحدوية رائعة وفق خط سير وجدول زمني معد بعناية وإتقان بحيث يستهدف كل مخيم زيارة ثلاث محافظات – تنفذ فيها العديد من الأنشطة والفعاليات الوطنية والثقافية والفنية والزيارات للمعالم السياحية والتاريخية والاطلاع على المنجزات التنموية التي تحققت خاصة خلال العشرين عام الماضية من عمر الوحدة المباركة وبقيادة راعي الشباب الأول فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية –حفظه الله، الذي يولي الشباب اهتمام ورعاية ودعم لا محدود.

وقال / عبد الرحمن حسن الحسني –وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للمخيمات والمراكز الصيفية أنه تم الإعداد والتحضير لهذه المخيمات المتنقلة والوافدة في جميع المحافظات، وأن السلطة المحلية بالمحافظات قد استكملت كافة التجهيزات والترتيبات اللازمة سواءً للمخيمات المتنقلة أو الوافدة من أماكن إيواء وأمن وسلامة وتغذية ووسائل نقل وتغطية إعلامية لازمة، وأنه قد تم وضع برنامج تنفيذي ودليل إرشادي لهذه المخيمات والأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها، وأنه قد تم ترتيب أماكن إقامتها في المحافظات المستقبلة – مشيراً إلى التفاعل الكبير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظات والجهود التي بذلت من قبلهم في تحديد مواقع استقبال المخيمات وتجهيزها وتوفير مستلزمات ومتطلبات الإيواء.


ونوه الوكيل الحسني أن كل مخيم سوف يزور (3) محافظات ينفذ العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية ويتعرف الشباب من خلال هذه المخيمات الشبابية على اليمن الكبير والموحد والتنوع المناخي الجغرافي والثقافي والفني ليمن الثاني والعشرين من مايو.

كما أشار إلى أنه سيتزامن مع تنفيذ هذه المخيمات المتنقلة تنفيذ مخيم كشفي بقوام (250) مشارك في جميع المحافظات، سيقام في المعسكر الدائم للكشافة بالأمانة والذي سيتم تدشينه يوم الأحد القادم.

وأكد وكيل قطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للمخيمات والمراكز الصيفية على أن العمل جاري أيضاً للإعداد للملتقى الأول للموهوبين والمبدعين الشباب الذي سيقام في مدينة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقوام (250) مشارك من جميع المحافظات بهدف الاهتمام بالموهوبين والمبدعين والمبتكرين الشباب ورعاية مجالات التميز والإبداع في كافة الجوانب (العلمية – الثقافية – الأدبية – الرياضية) والذي يقام هذا العام ولأول مرة أيضاً.

وأشار إلى أن مخيم محافظة حضرموت الساحل قد وصل إلى أمانة العاصمة اليوم لبدء فعالياته في الأمانة في جوءٍ من الاستقبال والترحاب من كافة الجهات المعنية في اللجنة الفنية وأمانة العاصمة.

واختتم الحسني تصريحه معرباً في نفس الوقت عن تفاعله بنجاح هذه التجربة والتي تعد الأولى من نوعها هذا العام من خلال تفاعل قيادة السلطة المحلية بالمحافظات وكافة الجهات المعنية وكذلك الشباب المشاركين في هذه المخيمات والمشاركة بفعالية لكي تؤدي الفائدة المرجوة وهي كسر حواجز العزلة والإنغلاق بين شباب الوطن الواحد وتجسيد روح المحبة والإخاء والاطلاع الميداني على منجزات الوحدة المباركة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)