موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأربعاء, 21-يوليو-2010
الميثاق نت/ جميل الجعدبي -
تنظم الهيئة الوطنية العليا المكافحة الفساد في اليمن الأسبوع القادم مؤتمراً إقليمياً للشبكة العربية للنزاهة ومكافحة الفساد وذلك بالتنسيق مع برنامج إدارة الحكم في الدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، ويشهد المؤتمر الذي يعقد خلال الفترة من 26-27 يوليو الجاري إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ، وانتقال رئاسة الشبكة العربية للنزاهة ومكافحة الفساد إلى اليمن.

ويحضر فعاليات المؤتمر المنعقد تحت شعار " الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد ودور المعنيين في تنفيذها " وفود رفيعة المستوى من هيئات مكافحة الفساد ووزراء العدل والأجهزة الرقابية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة .

ومن المقرر أن تعقد الهيئة على هامش أعمال المؤتمر مؤتمراً صحافياً لاستعراض نتائج وتوصيات المؤتمر الاقليمي الثاني للشبكة العربية للنزاهة ومكافحة الفساد.

وفي يوليو من العام 2008م اعلن ممثلوا الجهات الرسمية العربية المعنية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في العاصمة الاردنية عمان إطلاق الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد. واختيار المملكة الأردنية ممثلة برئيس هيئة مكافحة الفساد لرئاسة الشبكة لفترة سنة واحدة . في حين اختير رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن نائبا أولا لرئيس الشبكة، و المفتش العام للدولة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية نائيا ثانيا ،

وتشكلت الشبكة من خبراء يمثلون الجهات العربية الرسمية المعنية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وذلك بغرض تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد من خلال تأمين ملتقى دائم للجهات الرسمية العربية المعنية بهذا الأمر لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات والتجارب فيما بينها، وإنشاء إطار إقليمي استراتيجي لدعم الجهود الوطنية الهادفة الى تطبيق المواثيق والإتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة بمكافحة الفساد، لا سيما " اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)