موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الميثاق نت - وزارة الشباب والرياضة اليمنية- الميثاق نت

الجمعة, 16-يوليو-2010
الميثاق نت -
تنظم اللجنة الثقافية والاجتماعية بوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 25 يوليو الجاري وحتى السابع من اغسطس المقبل في صنعاء فعاليات الملتقى الوطني الاول للشباب الموهوبين والمبدعين والمبتكرين.

ويشارك في فعاليات الملتقى الذي ينظم في اطار البرنامج العام لانشطة المراكز والمخيمات الصيفية 250 شابا وشابة من كافة محافظات الجمهورية بما فيها جزيرة سقطرة.

ويهدف الملتقى الى ابراز المواهب الابداعية الشابة بالمحافظات واشراكهم في مسابقات وانشطة متنوعة من شانها تنمية قدراتهم واستغلال طاقاتهم الابداعية في كافة المجالات.

وأوضح عضو اللجنة الثقافية محمد نعمان، ان تنظيم الملتقى يحظى باهتمام ودعم اللجنة العليا للمراكز والمخيمات الصيفية وقيادة وزارة الشباب والرياضة كونه يركز على المتميزين الشباب في مختلف المجالات وينسجم مع الاهداف العامة للمراكز الصيفية.

واكد نعمان ان برنامج الملتقى جرى اعداده ليكون شاملا لكافة المجالات من قبل لجنة اعداد تضم نخبة من الاكاديمين المتخصصين لهم وخبرات رائدة في كافة المجالات بهدف تعميم الفائدة وخلق جو من التنوع والابداع والتنافس الخلاق بين المشاركين.

ويتضمن برنامج الملتقى مسابقات وانشطة في المجالات الدينية في القران الكريم وعلومه والانشاد الديني ، والمجالات الثقافية التي تشمل القصة ، الشعر ، المسرح ، التمثيل ، الاخراج ، الفنون التشكيلية من رسم ونحت وخط.

كما يتضمن البرنامج مسابقات في الموسيقى والغناء والعلوم التطبيقية والطبيعية ومحاضرات توعوية وتثقيفية حول البيئة البشرية والسياحة الوطنية والوعي المجتمعي بالقضايا الاجتماعية بمشاركة اكاديميين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، بحسب عضو اللجنة .

وبيّن نعمان انه وعلى هامش الملتقى سيتم تنظيم ورش عمل وامسيات وصباحيات ادبية وشعرية ومحاضرات توعوية وطنية ، وزيارات للمنشات الوطنية الصناعية والاقتصادية والمواقع التاريخية والاثرية والسياحية والترفيهية التي تزخر بها العاصمة صنعاء.

واكد ان البرامج العلمية خاصة الابتكارات والاختراعات العلمية والتقنية والتطبيقية تحظى باهتمام كبير في مضمون البرنامج العام للملتقى... مشيرا الى ان الشباب المخترع والمبتكر سيحظون بدعم وتشجيع المعنيين بما يحفزه للمزيد من العطاء والابداع ويشجع غيره من الشباب لخوض هذه العلوم والتوجه الى عالم الابداع والاختراع العلمي التقني.

ولفت نعمان الى انه سيتم عقد جلسات وحوارات مفتوحة بين الشباب بهدف التعرف على ثقافة ومميزات كل محافظة من محافظات الوطن وما تمتلكه من موروث ثقافي وسياحي واثري وحضاري وطبيعي وفلكلور شعبي بما يسهم في توثيق اواصر الاخاء وتعزيز الوحدة الوطنية وروح الولاء والانتماء للوطن لديهم.

وفيما اعرب عن امله في ان يتم تنظيم الملتقى بشكل دوري وفي كل موسم، اعتبر عضو اللجنة الثقافية الملتقى واحد من المحاضن التي تعنى بابداعات الشباب وتحميهم من مخاطر الفراغ وتجسيدا لمضامين برنامج رئيس الجمهورية الانتخابي في هذا الجانب.

وقال :ان كثيرا من الشباب الذي يمتلك الطاقة والابداع والموهبة بحاجة الى رعاية ودعم واهتمام، وهذا لن يتأتى الا بتضافر كافة الجهود الرسمية والمدنية والخاصة ورجال المال والاعمال.


سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)