موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الميثاق نت -

الثلاثاء, 13-يوليو-2010
الميثاق نت/ تقرير - ريام محمد مخشف -
يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حالياً تحت إشراف جهازه الفني بقيادة المدرب الكرواتي يوري ستريشكو تدريباته الجادة والمكثفة ضمن مراحل الإعداد للاستحقاقات الخارجية القادمة أقربها المشاركة في البطولة السادسة لاتحاد غرب آسيا التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان في أواخر سبتمبر القادم وكذا منافسات بطولة كأس الخليج العربي في نسختها العشرين التي ستقام في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 4 ديسمبر القادمين.

وقال مساعد مدرب المنتخب الوطني أمين السنيني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) إن المنتخب يباشر حالياً تدريباته الجادة والمكثفة على فترتين عصراً ومساءً بقيادة مدربه الكرواتي ستريشكو ضمن معسكره الداخلي المغلق بالعاصمة صنعاء بعد أن قضى لاعبي المنتخب إجازة لمدة شهر منحهم إياها الجهاز الفني للراحة بعد الجهد الشاق الذي بذلوه في الفترة الماضية سواءً مع المنتخب أو مع أنديتهم في المسابقات الكروية في اليمن.

وأشار إلى أن الجهاز الفني يركز خلال المعسكر الداخلي الحالي بصنعاء الذي يستمر أسبوعين إلى رفع الجاهزية الفنية والبدنية العامة للاعبين والارتقاء بمستوياتهم بما يواكب خطة الإعداد التي وضعها الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي يوري ستريشكو والتي تتضمن تأهيل اللاعبين فنياً وبدنياً وإخضاعهم لجرعات تدريبية مكثفة تتخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية والأساليب الهجومية التي تندرج في إطار إستراتيجية اللعب الحديثة التي يسعى مدرب المنتخب إلى انتهاجها والتي تعتمد على الخيارات الهجومية المدروسة بعيداً عن التحفظ والانكماش الدفاعي المبالغ.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة مدربه الكرواتي يوري ستريشكو ومساعده الوطني أمين السنيني إلى رفع مستوى الجاهزية لدى لاعبي المنتخب من خلال خوض أكبر قدر من المباريات الودية تمكن الجهاز الفني من الوصول بلاعبي المنتخب إلى أفضل قدر ممكن من الإعداد البدني والتكنيكي يمكن من خلاله المنتخب مجاراة المنتخبات الخليجية في خليجي عشرين الذي يعد أهم حدث رياضي ينظمه اليمن في تاريخه.

من جهته قال المشرف الفني للمنتخب عضو اللجنة الفنية لإتحاد كرة القدم خالد صالح حسين في تصريح للصحفيين أن المنتخب سيواصل تدريباته الجادة ضمن المعسكر الداخلي بصنعاء استعداداً للمغادرة إلى أحد مملكة هولندا في الـ 23 من يوليو الحالي لإقامة معسكر خارجي لمدة أسبوعين يخوض خلاله أربع مباريات تجريبية ودية مع الأندية الهولندية أو الفرق العربية التي تعسكر في هولنداً تهدف إلى تقييم إمكانات عناصر المنتخب لا سيما بعد فترة الراحة التي منحت للاعبين لمدة شهر.

ولفت صالح إلى أن معسكر أوروبا يأتي في إطار خطة الإعداد لبطولة خليجي 20 وبناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكرواتي يوري ستريشكو وكذلك في إطار الاستعدادات للمشاركة اليمنية الأولى في بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة (24 سبتمبر - 3 أكتوبر) 2010م والتي ينظمها إتحاد اللعبة في منطقة غرب آسيا بمشاركة تسعة منتخبات هي (اليمن، الأردن ، العراق ، سوريا ، فلسطين ، البحرين ، عُمان ، الكويت ، إيران)، وذلك بعد انضمام اليمن رسميا إلى مجموعة اتحادات الزون في العام الماضي 2009 .


وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة في بطولة غرب آسيا بالأردن التي ضمت منتخبات (اليمن ، العراق ، فلسطين).
وأكد المشرف الفني للمنتخب عضو اللجنة الفنية لإتحاد كرة القدم خالد صالح حسين أن قيادة اتحاد كرة القدم والأمانة العامة واللجنة الفنية في الاتحاد برئاسة الدكتور عزام خليفة تعمل كل ما بوسعها لتوفير متطلبات الجهاز الفني للمنتخب والحرص على تنفيذ برنامجه الإعدادي وما يتخلله من معسكرات إعدادية داخلية وخارجية بما يضمن الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين، وكذا توفير إجراء مزيد من المباريات التجريبية الودية مع المنتخبات العربية والآسيوية والخليجية بما يسهم في إنجاح برنامج إعداد المنتخب في طريق استعداداته الجادة لمنافسات خليجي 20 التي تحتضنها اليمن في أواخر العام الجاري 2010.

وكشف المشرف الفني للمنتخب عن أن الاتحاد بصدد الإعداد لإقامة دورة ودية دولية ثانية بمشاركة أربعة منتخبات عقب بطولة غرب آسيا حيث ستقام الدورة على إستاد 22 مايو الدولي بمدينة عدن المقرر افتتاحه بصورة نهائية مطلع أكتوبر المقبل ويجري حالياً التواصل مع عدد من المنتخبات الآسيوية والأفريقية والأوروبية بحيث يتسنى تأمين مشاركة منتخب من كل قارة في الدورة على غرار دورة الوحدة الدولية التي أقيمت خلال شهر مايو الماضي بصنعاء وحققت نجاحاً لافتاً بمشاركة أربعة منتخبات هي اليمن المستضيف، عُمان، مقدونيا، بروكينا فاسو).

وأكد صالح على الأهمية التي تكتسبها إقامة هذه البطولة الدولية المصغرة التي إذا أقيمت ستكون البروفة الأخيرة النهائية للمنتخب قبل خوض غمار منافسات خليجي 20 وتمكن الجهاز الفني من معرفة مكامن الخلل والضعف في خطوط الفريق وكذا الاستقرار على التشكيلة المثالية التي ستخوض بطولة خليجي 20 ، فضلا على أهمية مباريات الودية التي أكد المدير الفني للمنتخب الوطني أكثر من مرة احتياج المنتخب لخوض مباريات ودية عديدة خاصة في ظل الجدوى الكبيرة التي تحققها المباريات الودية الدولية وانعكاسها الإيجابي على مستوى المنتخب من خلال التصاعد التدريجي في المستوى الفني واستيعاب الأسلوب التكتيكي الجديد المتبع من قبل الجهاز الفني للمنتخب ، ناهيك عن ما تشكله إقامة الدورة بعدن من فرصة كبيرة لتأكيد قدرة اليمن على استضافة خليجي 20، وكذا للترويج السياحي لليمن وما تمتلكه من مقومات الجذب السياحي والمعالم الأثرية والتاريخية الفريدة والموقع الجغرافي المتميز وما تنعم به من أمن وأمان في ظل الوحدة اليمنية المباركة التي تحققت في ظلها العديد من المكاسب الإستراتيجية لليمن السعيد .
وضمت قائمة اللاعبين الذين تم استدعائهم للمعسكر الداخلي التالية أسمائهم :
1-حمادة الزبيري 2-عارف ثابت الدالي 3-هشام الأصبحي 4- علي محمد النونو 5- أكرم الورافي 6- عبود سعيد معيبد 7- ناطق حزام قايد 8- محمد العماري 9- خالد حسن بلعيد 10- كرم رياض 11- أحمد صادق أحمد 12- زاهر فريد 13- سامي كرامة عبود 14- سعود السوادي 15- أوسام السيد 16- سليمان العديني 17- جاعم ناصر 18- باسم سعيد العاقل 19- سامر حسن سليمان 20- سالم عبدالله عوض 21- ياسر باصهي 22- منصر باحاج 23- علاء محمد الصاصي 24- محمد إبراهيم عياش 25- عبدالغني الغرابي 26- محمد العبيدي 27- هيثم الأصبحي .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)