موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت -

الثلاثاء, 13-يوليو-2010
الميثاق نت -
قام أمير دولة قطر ومعه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية للمشروع السكني العقاري السياحي "تلال الريان" الذي تنفذه الشركة اليمنية القطرية للاستثمار والتطوير العقاري المشتركة التابعة لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري والمؤسسة اليمنية القابضة للتنمية العقارية والاستثمار (شبام).

وتبلغ تكلفة المشروع الذي دشن العمل فيه في نوفمبر الماضي ويستمر انجازه أربع سنوات 600 مليون دولار.

واستمع سمو الأمير و فخامة الرئيس من القائمين على المشروع إلى شرح مفصل عن سير العمل ومستوى الأعمال الإنشائية المنجزة في المشروع والأعمال المتبقية من المرحلة الأولى .. موضحين أن المرحلة الأولى من المشروع الذي يقام على مساحة 440 ألف متر في منطقة فج عطان المطلة على العاصمة صنعاء, تشمل بناء 172 فلة و60 شقة سكنية، وبرج سكني بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية الأساسية للمشروع .. إلى جانب إقامة مدينة سكنية سياحية متكاملة تضم فندق مكون من برجين ويحتوي على العديد من الغرف والأجنحة الفاخرة وفلل سكنية، بالإضافة إلى مركز أولمبي يشمل معظم الألعاب الرياضية المختلفة، إضافة إلى عدد من الملاعب المتخصصة كالجولف وتنس الميدان وغيرها ، ومركز تجاري شامل سيتم تشغيله من قبل شركة عالمية متخصصة في المجمعات التجارية، وعدد من الوحدات السكنية.

وعبر أمير دولة قطر عن ارتياحه لسير العمل في هذا المشروع الذي يعد باكورة الاستثمارات القطرية في اليمن.

رافقهما خلال الزيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر سمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وعدد من المسؤولين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)