موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الميثاق نت -

الأربعاء, 07-يوليو-2010
الميثاق نت/ متابعة - محمد القيداني -
انتهى الشوط الأول بين المنتخبين الألماني والأسباني بالتعادل السلبي في المباراة التي تجمعهما ضمن الدور ما قبل النهائي لمونديال القارة السمراء المقام حاليا بجنوب أفريقيا

وجاءت مجريات الشوط الأول فيها الجانب التكتيكي طاغي والحذر من الآخر فالمنتخب الألماني ينتظر الأسبان في منطقته والأسبان يمتلكون الكرة ولا يغامرون بترك الكرة مخافة هجمة ألمانية مرتدة خاطفة تطيح بحسابات الماتادور الأسباني لما يمتلكه المنتخب الألماني من خطي وسط وهجوم ضارب ويستطع الوصول للشباك في أي وقت .
وجاءت أول الهجمات الخطرة لمنتخب أسبانيا في الدقيقة 6 عندما تلقى مهاجم أسبانيا ديفيد فييا تمريره في ظهر الدفاع الألماني تمكن حارس منتخب ألمانيا من انقاذها أمام فييا الذي حاول أن يغمز الكرة نحو الشباك لكن خروج الحارس مانيول نيوير ضيق الزاوية على فييا.

وكاد قلب دفاع أسبانيا كارلوس بويول أن يفاجئ الماكينات الألمانية بهدف السبق اثر تلقيه تمريره عرضية في الدقيقة 13 أخطأت الكرة المرمى بعد رأسية مرت فوق العارضة الألمانية .
وتدخل الحارس الأسباني كاسياس في إبعاد ركلة ركنية من أمام لاعبين ألمانيين من على القائم البعيد في أول كرة خطرة للألمان بعد مرور ربع ساعة على زمن الشوط الأول .

وحاول لاعب الظهير الأيمن لمنتخب أسبانيا سيرجيو راموس 19 التسديد على مرمى ألمانيا بعد أن استلم كرة طويلة من الجهة اليسرى سددها بقوة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مانيول نيوير .
ورغم السيطرة الأسبانية في امتلاك الكرة والسيطرة على وسط الملعب إلا أنها ظلت عاجزة عن تشكيل خطورة على المرمى الألماني رغم محاولات منتخب أسبانيا في التمرير في ظهر دفاع ألمانيا تارة أو التسديد تارة أو عبر الكرات العرضية .

وكاد المنتخب الألماني أن ينجح بعد مرور الثلث الساعة الأولى على المباراة في تنفيذ هجمة مرتدة كاد الدفاع الأسباني أن يخطئ في إعادة الكرة التي كانت متابعة من الهداف الألماني ميروسلاف كلوزه لولا خروج الحارس كاسياس .
وحاول لاعب وسط أسبانيا تشابي ألونسو بعد مرور (30) دقيقة على شوط المباراة الأول في كسر حاجز الدفاع الألماني من خلال الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته مرت بعيده عن القائم الأيسر لمرمى ألمانيا .

وانتظرت ألمانيا (32) دقيقة حتى بدأت التهديد الجدي على مرمى الحارس كاسياس عندما سدد لاعب ألمانيا هولغر بادستيوبير تسديد كرة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء تدخل الحارس كاسياس في إنقاذها وتحويلها إلى ركلة ركنية لمنتخب ألمانيا .
وكاد المنتخب الألماني أن يصل لغايته في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط عندما توغل صانع ألعاب منتخب ألمانيا مسعود اسلو نحو المنطقة المحرمة للألمان قبل أن يتدخل الدفاع الأسباني ويحتك معه ليسقط داخل منطقة الجزاء .
جاء بعدها تسديدة قوية من لاعب منتخب أسبانيا رودريغيز من خارج منطقة الجزاء سكنت أحضان الحارس الألماني مانيول نيوير أعلن على اثرها الحكم نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين المنتخبين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)