موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
منوعات
الميثاق نت -

الإثنين, 05-يوليو-2010
الميثاق نت -
من أجل متابعة مباريات الفريق الوطني الهولندي خلال كأس العالم أثناء ساعات الدوام، يبدو أن العاملين في هولندا مستعدون للقيام بكل شيء: العمل الإضافي، إهداء زجاجة من الشمبانيا، باقة من الزهور بل وحتى غسل سيارة رب العمل اذا لزم الأمر. كلها أمور تبدو بريئة. وهناك مجموعة صغيرة من المشجعين المتشددين تذهب أبعد من كل هذا إلى حد كبير. وإذا كانت الغاية تبرر الوسيلة، فإن ممارسة الجنس مع الرئيس المباشر في العمل أمر يمكن التباحث بشأنه أيضا!


يوم الاثنين 14 يونيو يبدأ المنتخب الهولندي مباراته الأولى في نهائيات كأس العالم المقامة في جنوب إفريقيا ضد الدانمرك على الساعة 13.30 ، أي أثناء وقت العمل في هولندا. وهذا ما يعتبره المشجعون للفريق الوطني مشكلة حقيقية. يمكن بطبيعة الحال أخذ يوم إجازة، وهذا أمر ممكن بالطبع وهو ما يفعله ربع عدد العاملين والموظفين. ولكن لماذا لا يمكن محاولة تليين رأي صاحب العمل من أجل توفير جهاز تلفاز في مقر العمل؟ وإلى أي مدى يمكن الذهاب في عرض المطالب؟

الغاية تبرر الوسيلة
واحد من كل خمسة عمال على استعداد للعمل لمدة أطول في مقابل مشاهدة مباراة الفريق الوطني الهولندي. وإذا رفض صاحب العمل يقول 10 في المائة منهم أنهم على استعداد للضغط عليه من أجل تحقيق هدفهم عن طريق تقديم هدية للاسترضاء. فكرة جيدة يرى 5 ٪ من المستجوبين الذين يفكرون في إهداء رب العمل باقة من الزهور أو زجاجة من الشمبانيا. تنظيف سيارة رب العمل فكرة يستحبها 4 في المئة من العاملين. وهناك 4 ٪ لا تريد فقط شاشة مسطحة من رب العمل، بل على استعداد للانبطاح له أيضا في سبيل الفريق الوطني.

موقع على النت
استعداد تضحية المشجعين الهولنديين في سبيل فريقهم الوطني ورغبتهم في مشاهدة اللاعب فان بيرسي ورفاقه مباشرة على أرضية الملعب، شكل موضوع بحث ميداني اختارته شركة كبرى لصناعة أجهزة التلفاز. وشملت الدراسة أكثر من 500 موظف وعامل. كما تم إنشاء موقع على الشبكة لمزيد من البحث والخدمة. عنوان الموقع هو: www.wkkijken.nl . من خلال هذا الموقع يمكن للعمال توضيح رغباتهم وطلباتهم رسميا لرب العمل.

ويظهر أن المحاولة بدأ ت تؤتي أكلها. قبل أسبوعين حصل 36 ٪ من الموظفين والعاملين على إذن مشاهدة مباريات الفريق الوطني. وهذه النسبة تضاعفت الآن تقريبا لتصل إلى 65 ٪. على الأقل هذا ما تدعيه الجهة المنفذة للدراسة.

تعاطف
رب العمل الذي يستجيب لمطالب مستخدميه، يحصل على الكثير من التعاطف. وهذا ما يعود عليه هو أيضا بالنفع، إذ يرتفع التقدير للشركة ورب العمل، وتزداد الرغبة في العمل لدى العاملين، ثم إن رب العمل يمكنه هو أيضا مشاهدة مباريات كرة القدم، وهذا شيء مهم كذلك بطبيعة الحال!

اذاعة هولندا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)