موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الرياضة
الأحد, 03-ديسمبر-2006
الميثاق نت -
انطلقت على ملعب كلية التجارة بجامعة صنعاء أمس فعاليات بطولة كأس رئيس الجامعة السنوية في ألعاب كرة القدم والطائرة والشطرنج والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب إدارة النشاط الرياضي بنيابة شئون الطلاب بجامعة صنعاء بمشاركة مختلف كليات جامعة صنعاء وكليات التربية خولان، وأرحب وعبس، وحجة، وصعدة، والمحويت، والتجارة خمر، ومعهد التربية البدنية والرياضية.
وفي حفل التدشين أكد الأخ الدكتور خالد عبدالله طميم ـ رئيس جامعة صنعاء أن طلاب الجامعة سيكون لهم دور بارز في الأنشطة الرياضية، كما أن الجامعة سترفد الأندية باللاعبين والموهوبين.. مشيراً إلى أن الجامعة ترسل قوائم بالمواهب الرياضية إلى وزارة الشباب والرياضة لاستيعابهم في المنتخبات.
مؤكداً في الوقت ذاته اهتمام الجامعة بالأنشطة الرياضية النسوية من خلال استيعابها في رياضة الجامعة، وانها ستلقى كل الدعم والرعاية.. لافتاً إلى أن الصالة المغلقة بجامعة صنعاء سيتم الإنتهاء من العمل فيها العام المقبل، والتي ستعزز من ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، بالإضافة إلى ضم معهد التربية البدنية والرياضيات إلى قوام كليات الجامعة تحت مسمى كلية التربية البدنية والرياضية.
من جهته أكد الدكتور عبدالكريم الصباري ـ نائب رئيس جامعة صنعاء لشئون الطلاب أن قيادة الجامعة تولى النشاط الرياضي الاهتمام الكبير باعتباره جزءاً مهماً في منظومة النشاط الجامعي التربوي والأكاديمي، معتبراً الأنشطة اللاصفية رديفاً مهماً إلى جانب المنهج، وأسلوباً ناجعاً لامتصاص بعض الظواهر كالضغوط الاجتماعية والعنف.
وعقب حفل التدشين جرت المباراة الأولى في لعبة الكرة الطائرة بين فريقي كلية الآداب وكلية التجارة وانتهت بفوز الأخير 3/1.

المصدر: الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)