موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الميثاق نت -

السبت, 03-يوليو-2010
الميثاق نت -
قاد المهاجم الإسباني ديفيد فيا بلاده إلى إنجاز تاريخي بتأهلها إلى نصف نهائي كأس العالم لأول مرة بتسجيله هدف الفوز لمنتخبه في مرمى الباراغواي لتكمل أسبانيا المربع الذهبي بعد تأهل كلاً من هولندا والأورغواي و ألمانيا وتضرب بذلك موعداً مع المنتخب الألماني في نصف النهائي.

وجاء فوز أسبانيا بهدف يتيم سجله اللاعب ديفيد فيا في الدقيقة الثالثة والثمانون بعد مباراة صعبة ومثيرة أمام الباراغواي الذي استطاع أن يقدم أحد أفضل مبارياته في المونديال الذي يودعه اليوم بهذه الهزيمة .

وشهدت المباراة أحداثاً مثيرة منذ شوطها الأول حيث ألغى الحكم هدفاً مستحقاً لمنتخب الباراغواي بداعي التسلل قبل أن ينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين المنتخبين استطاع فيه الدفاع الباراغواني من تقديم مباراة رائعة أمام الماتدور الأسباني الذي عجز عن الوصول إلى شباك حارس الباراغواي طيلة الشوط الأول .

ومع انطلاق الشوط الثاني شهدت المباراة تحولاً مثيراً حيث احتسب الحكم ركلتي جزاء لكلا المنتخبين في دقيقة واحدة إلا أن الضربتين ضاعتا، ففي حين أضاع لاعب الباراغواي كاردوزر ضربة جزاء كانت ستتيح لمنتخب بلاده التقدم على الأسبان أضاع اللاعب الأسباني أولونسو ضربة مماثلة بعد دقيقة واحدة، وحاول الماتدور الأسباني شن العديد من الهجمات في محاولة لتسجيل هدف السبق إلا أن الدفاع الباراغواني ظل يشكل عقبة صعبة أمام مهاجمي أسبانيا، فيما لعب المنتخب الباراغواني على الهجمات المرتدة التي لم تسعفه في إحراز إنجاز تاريخي في التأهل إلى نصف نهائي المونديال .

ومن خطأ دفاعي نجح ديفيد فيا في تسجيل هدف التأهل لبلاده وليرفع بذلك رصيد أهدافه الشخصية في المونديال إلى خمسة أهداف معتلياً بذلك صدارة الهدافين .

وبهذا الفوز تكون أسبانيا قد نجحت في إبعاد لعنة دور الثمانية الذي كانت تصل إليه وتخرج منه خالية الوفاض ،ولتضع الكرة الأوروبية نفسها بقوة في مونديال نيلسون مانديلا بتواجد ثلاثة منتخبات أوروبية في المربع الذهبي إلى جانب منتخب لاتيني واحد هو الأورغواي ولتضمن الكرة الأوروبية تواجد في النهائي على الأقل بواحد، فيما شكل خروج الباراوغواي نهاية لأحلام الكرة اللاتينية التي كان لها تواجد كبير في دور ربع النهائي بأربعة منتخبات خرجت منها ثلاثة (البرازيل، الأرجنتين، الباراغواي) على أيدي ثلاثة منتخبات أوروبية ( هولندا، ألمانيا، أسبانيا) .

بطل أوروبا بات على مقربة من تحقيق إنجاز تاريخي للكرة الأسبانية في حال نجاحه في مواصلة مشواره والتأهل إلى نهائي المونديال على حساب المنتخب الألماني الذي قدم مستوى رائعاً خاصة في مبارايتيه الأخيرتين أمام إنجلترا والأرجنتين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)