موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الثلاثاء, 29-يونيو-2010
الميثاق نت/ متابعات -
تأهل منتخب الباراغواي الى دور الثمانية بعد فوزه على نظيره الياباني ممثل اسيا بضربات الترجيح في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن تصفيات الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقامة في جنوب افريقيا .

وبهذا التأهل بات منتخب الباراغواي رابع منتخب من امريكا الجنوبية في دور الثمانية بعد تأهل كلا من الاورجواي والارجنتين والبرازيل ،لينتظر الباراغواي المتأهل من مباراة اسبانيا والبرتغال التي ستقام مساء اليوم ،فيما لحق اليابان بجاره منتخب كوريا الجنوبية الذي سبق واقصاه منتخب الاورجواي من ذات الدور .

وسجلت الباراغواي ضربات الترجيح الخمس فيما أضاع المدافع الياباني يويشي كومانو ضربة الترجيح التي سددها على القائم الاعلى لمرمى حارس الباراغواي .

وانتهى الوقت الاصلي والشوطين الإضافيين للمباراة بالتعادل السلبي وبعد مباراة متحفظة سيطر عليها التكتيك الدفاعي

وفرض التعادل السلبي نفسه علي شوط المباراة الأول بين باراجواي واليابان في دور الـ16 للمونديال.

وبداية اللقاء جاءت متوسطة للغاية من الفريقين ولم تتعد خطورة الفريقين علي اي مرمي سوي بتسديدات بعيدة المدى.

ودخل الفريقان فعليا في اللقاء بداية من الدقيقة 20 عندما انفرد لوكاس باريوس مهاجم باراجواي بالمرمي الياباني ولكنه سدد في جسد الحارس ايجي كاواشيما.

ورد المنتخب الياباني جاء سريعا للغاية عندما أطلق دايسوكي ماتسوي تصويبة صاروخية ردتها عارضة الحارس الباراجواياني خوستو فيار.

وبعد الهجمتين السريعتين، هدأت أحداث المباراة مرة أخرى حتى الدقيقة 40 والتي رفض فيها كيسوكي هوندا لاعب اليابان تمرير الكرة إلي زميله المنفرد بالمرمي حيث فضل التسديد المباشر لتضيع فرصة سهلة للمنتخب الاسيوي للانفراد.

وجاءت بداية الشوط الثاني اسوأ من سابقه فالفريقين ظلا علي حذرهما التكتيكي الزائد عن اللزوم الامر الذي اثر سلبيا علي الأداء الفني للاعبين.

وقد يكون المنتخب الياباني قد ظهر بشكل اكثر سعيا للتهديف عن نظيره الباراجوياني ولكن النية فقط لم تكن كافية لكي تجعل المنتخب الاسيوي الطرف الافضل في اللقاء.

وربما تكون الدقيقة 60 قد شهدت الفرصة الأبرز في الشوط عندما ارتقي كريستيان ريفيروس لاعب باراجواي عاليا في منطقة جزاء اليابان وسدد كرة رأسية ولكنها ذهبت إلي أيدي كاواشيما.

وما بين ضربات ركنية ضربات حرة حول منطقتي الجزاء، لم تزد أي محاولة هجومية لأي من المنتخبين عن ذلك.

وانتهى الشوطان الاضافيان بالتعادل السلبي رغم محاولات المنتخبين التهديف الا ان التعادل فرض نفسه بسبب السيطرة الدفاعية على اللعب لتصل المباراة الى ضربات الترجيح التي ابتسمت للباراغواي لتتأهل الى ربع نهائي المونديال.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)