موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
اقتصاد
الميثاق نت -

الإثنين, 28-يونيو-2010
الميثاق نت -
أعلنت الحكومة البريطانية تقديم 45 مليون جنيه استرليني دعم إضافي لليمن لمشاريع وبرامج التنمية والتخفيف من الفقر خلال العام الجاري.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلو اليوم الاثنين ومعه نائب مدير مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانية في اليمن ديلن ويندر.

وقال السفير تيم تورلو :" إن المنحة التمويلية التي ستقدمها الحكومة البريطانية لليمن خلال الخطة الخمسية الرابعة للتنمية 2011- 2015م والبالغ قيمتها 100 مليون جنية إسترليني ستخصص لدعم برامج الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي يُنفذ على المستوى الوطني ".

وأكد أن المنحة ستكرس لتغطية أربع مجالات رئيسية على المستوى الوطني خلال الخمس السنوات القادمة والأثر التنموي المباشر سيتحقق عبر تحسين الخدمات الأساسية والبنى التحتية وتوفير مصدر حيوي للدخل لصالح الفئات الأشد فقرا وبناء الأصول التي يستفيد منها السواد الأعظم من المجتمعات المحلية وعملية التنمية بشكل عام مثل الطرقات ومشاريع المياه.

وجدد تأكيد الحكومة البريطانية ودعمها لوحدة اليمن وأمنه واستقراره والجهود التنموية في المجالات المختلفة .. منوها بخصوصية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والجهود المبذولة للتغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية في اليمن .

مشيرا إلى حرص الحكومة البريطانية على تعزيز قدرة الحكومة اليمنية على تقديم خدمات أساسية .

ولفت السفير تورلو إلى الدعم الذي قدمته الحكومة البريطانية لليمن خلال الأعوام الماضية بهدف التغلب على التحديات الاقتصادية والتخفيف من الفقر وتخفيض نسبة البطالة وتعزيز جهود الأمن والاستقرار .

كما استعرض المشاريع التي نفذتها وزارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة خلال الخمس السنوات الماضية بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وتقديم الخدمات والمنافع الحقيقية لليمن وأبرزها تحقيق زيادة في توفير الأطباء بنسبة 10 بالمئة و زيادة عدد القابلات بنسبة 40 بالمئة وتحقيق زيادة عدد الطلاب الذكور الملتحقين بالمدارس بنسبة 91 بالمئة وعدد الفتيات الملتحقات في المناطق الريفية بنسبة 122 بالمئة.

من جانبه قال نائب مدير مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانية في اليمن ديلن ويندر :" إن المنحة التمويلية البريطانية لليمن ستدعم مشاريع التمويل الأصغر وتأسيس مشاريع تجارية صغيرة وتساعد في خلق بيئة أعمال قوية".

وأضاف ويندر:" كما سيعمل التمويل على نقل المزيد من صلاحيات الحكومة المركزية إلى المجالس المحلية بالمديريات بما يمكنها من تلبية الاحتياجات التنموية على المستوى المحلي " .

مستعرضا البرامج التي ستشملها المنحة ومنها تحقيق زيادة في التحاق الطلبة بالمدارس بما يصل الى 360 ألف طالب نصفهم من الإناث وتوفير مياه الشرب لـ 48 ألف أسرة من خلال تنفيذ مشاريع مياه جديدة وتوفير خدمات صرف صحي لـ 26 ألأف أسرة إضافة إلى توفير خدمات التمويل الأصغر لـ 100 ألف شخص منهم 60 بالمئة للنساء و 20 بالمئة في المناطق الريفية .

* سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)