موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 28-يونيو-2010
الميثاق نت/ متابعات -
أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة دعم الاتحاد لاقامة خليجي 20باليمن في الموعد المحدد سلفا من 22نوفمبر الى 4 ديسمبر.

وقال ان اليمن قامت بجهود كبيرة من اجل الاعداد لاستضافة خليجي 20 وقد اكدنا من قبل اننا مع اقامة البطولة في اليمن وفي موعدها المحدد سلفا وهو ما نؤكده اليوم ايضا.

اوضح رئيس الاتحاد انه اذا كانت هناك ظروف لا تسمح باقامة خليجي 20 باليمن وهو ما لا نتمناه، فان خليجي 20 سوف يقام ايضا في موعده وفي الدولة المحددة حسب الدور 00وقال سعادته : لقد اكدنا من قبل ونكرر اليوم ايضا انه لا يمكن تأجيل خليجي 20 بسبب قيام بعض الاتحادات المشاركة بوضع روزنامتها وفق الاستحقاقات القادمة وبرمجتها على ضوئها ومن ضمنها خليجي 20، ولاشك ان كاس الخليج بطولة لها اعتبارها ومكانتها في نفوس ابناء الخليج ولها ايضا تاريخها، وهي ليست بطولة عادية حتى يمكن ان يتم تأجيلها وفق الاهواء .

وردا على سؤال حول اجتماع المكتب التنفيذي للجان الاولمبية الخليجية وامناء سر اتحادات الكرة الذي عقد بالكويت السبت الماضي وما تضمنه من بعض التوصيات قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني :المكتب التنفيذي للجان الاولمبية ليس مخولا باتخاذ قرار التأجيل او تحديد موعد بطولات كاس الخليج، والمسؤول عن قرارات البطولة وموعد اقامتها هو المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن.

واضاف :سبق أن أكدنا كرؤساء للاتحادات الخليجية خلال مؤتمراتنا ان خليجي 20 ستقام باليمن وبالاجماع والمؤتمر العام هو الذي كلف امناء السر بالاتحادات الخليجية بتقديم تقارير حول استعدادات اليمن لخليجي 20.

واستطرد رئيس الاتحاد قائلا :عبيد العنزي امين سر اللجنة الاولمبية الكويتية ليس مطلعا على لوائح كاس الخليج لذلك تحدث عن امكانية التأجيل او نقل البطولة وان الاجتماع الذي عقد للمكتب التنفيذي للجان الاولمبية جاء بناء على طلب رؤساء اللجان الاولمبية للاطلاع على استعدادات اليمن وبالتالي انه ليس من حق احد ان يتحدث عن التأجيل او نقل البطولة واللجنة المكلفة بالمتابعة هي من السعودية والامارات وعمان، وليس كما ذكر العنزي الذي قال انه اطلع على تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة استعدادات اليمن للبطولة وذكر اسم قطر والبحرين وهما ليس من اعضاء اللجنة .

وحول تحديد يوم 17 يوليو القادم موعدا لقيام امناء سر الاتحادات الخليجية لليمن للوقوف على الاستعدادات الخاصة بخليجي 20 قال الشيخ حمد :هذا القرار ليس بجديد وهو ما سبق ان اتفقنا عليه في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن بالدوحة 15مايو الماضي وذلك بعد اطلاع الرؤساء على استعدادات اليمن في الموعد المذكور .

وحرص رئيس الاتحاد في نهاية تصريحه لصحيفة(الراية) القطرية على التأكيد على انه وفي اسوأ الاحوال اذا لم يقم خليجي 20 في اليمن، فسوف يقام في موعده المحدد في دولة الدور حسب نظام البطولة.

تجدر الاشارة الى ان الاجتماع المشترك للمكتب التنفيذي للجان الاولمبية الخليجية وأمناء سر اتحادات كرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربية قرر تأجيل الاعلان النهائي عن تنظيم خليجي 20 باليمن، حتى موعد اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية للعبة والمقرر في الثامن من أغسطس المقبل بالكويت.

واعلن عقب الاجتماع قيام امناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم بزيارة تفقدية لليمن 17 يوليو القادم للاطلاع على استعداداتها لتنظيم خليجي (20) ومن ثم اعداد تقرير نهائي حول هذا الاطار.

كما وافق الاجتماع على رفع توصية لوزراء الداخلية الخليجيين لمناقشة الحالة الأمنية في اليمن واعداد التقرير الامني عنها ومدى قدرتها على حماية وأمن اللاعبين والجماهير الخليجية الرياضية التي ستساند منتخباتها بالحضور سواء عن طريق المنافذ البرية أو الجوية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)