موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 21-يونيو-2010
الميثاق نت/ متابعة - محمد القيداني -
دمرت البرتغال مفاعل كوريا الشمالية بعد أن تمكنت من دك شباكها بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم لحساب المجموعة السابعة في المباراة التي جمعتهما في كيب تاون ضمن منافسات المجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا ضمن منافسات مونديال القارة السمراء 2010م.

بهذا الفوز رفعت البرتغال رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف البرازيل التي صعدت أمس للدور ثمن النهائي عقب فوزها على ساحل العاج بثلاثة أهداف لهدف في حين تأتي ساحل العاج في المركز الثالث بنقطة واحدة وكوريا الشمالية في المركز الأخير بعد أن ودعت مونديال جنوب أفريقيا كثاني منتخب بعد الكاميرون .

واكتفت البرتغال بهدف وحيد في الشوط الأول جاء بإمضاء راؤول ميريلس في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول الذي انتهى بتقدم البرتغال بهدف دون رد وفي الشوط الثاني توقع البعض بأن تسعى كوريا الشمالية لإدراك التعادل أو تضيف البرتغال هدف أو هدفين كأقصى حد .

لكن الشوط الثاني جاء عاصفا على الشباك الكورية الشمالية بعد أن منيت بنصف دستة من الأهداف افتتحها لاعب البرتغال سابروسا سيماو في الدقيقة 53 من عمر المباراة بعد تلقيه تمريره داخل منطقة الجزاء ليواجه من خلالها حارس المرمى الكوري مرسلا الكرة في الشباك معلنا هدف برتغالي ثاني .

وعادت البرتغال بعدها بثلاث دقائق لتسجل هدفها الثالث عن طريق لاعبها هوجو الميدا قبل أن يضاعف لاعب البرتغال تياغو مينديز الغلة لمنتخب بلاده بهدف رابع في الدقيقة ستون لتستقبل الشباك الكورية في غضون سبع دقائق ثلاثة أهداف دفعة واحدة .

وانتظرت البرتغال حتى التسع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء لتضيف ثلاثة أهداف أخرى في هذا الشوط عندما استهلها لاعب البرتغال دا سيلفا ليدسون بهدف خامس في الدقيقة 81 قبل أن يسجل قائد البرتغال كريستيانو رونالدوا هدف البرتغال السادس في الدقيقة 87 وعاد لاعب البرتغال تياغو مينديز لتسجيل هدف ثاني له والسابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 89 وسط دهشة لاعبي كوريا الشمالية وعدم إدراكهم ماذا يحدث بعد أن قدمت كوريا الشمالية مباراة قوية أمام منتخب البرازيل فاز فيها البرازيل بصعوبة بهدفين لهدف .

وودعت كوريا الشمالية أمل التأهل للدور القادم عقب خسارتها الكبيرة اليوم أمام البرتغال وتبقى لها مباراة واحدة تعد تحصيل حاصل أمام منتخب ساحل العاج في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة .

في حين تلاقي البرتغال منتخب البرازيل في لقاء قمة لهذه المجموعة في الجولة الأخيرة لنفس المجموعة في الصراع على صدارة المجموعة ويتوقع أن تسعى البرتغال للبحث عن الصدارة وتقديم أداء قوي أمام سحرة السامبا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)