موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الأحد, 20-يونيو-2010
الميثاق نت/ متابعة - محمد القيداني -
حقق منتخب بارجواي أول انتصار له في مونديال القارة السمراء على حساب نظيره منتخب سلوفاكيا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم لحساب المجموعة السادسة بجنوب أفريقيا لترفع بارجواي رصيدها إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا بانتظار ما تسفر عنه نتيجة مباراة إيطاليا ونيوزلندا التي ستقام بعد قليل .

وفرضت بارجواي أسلوبها في المباراة بحثا عن نقاط المباراة الثلاث لضمان خطوة هامة نحو التأهل لدور ال16 ضمن كبار المونديال بعد تعادلها التاريخي أمام حامل لقب المونديال منتخب إيطاليا في الجولة الأولى للمجموعة (1-1) .

و استطاع منتخب بارجواي أن يسير بالمباراة إلى النهاية التي بحث عنها بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما بهدف دون رد جاء بإمضاء لاعب بارجواي نريكه فيرا (27) بعد تمريره نحو منطقة القوس لمنطقة الجزاء لسلوفاكيا استغلها مهاجم بارجواي نريكه فيرا الذي لعبها في الزاوية اليمنى لحارس سلوفاكيا محرزا هدف السبق للبارجواي .

وحافظت بعدها بارجواي على هدف التقدم وسط تواضع الأداء من قبل سلوفاكيا حتى نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب بارجواي على سلوفاكيا بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني واصل منتخب بارجواي أداءه القوي وكان بإمكانه إضافة أكثر من هدف من خلال الهجمات الخطرة التي شكلها على دفاعات سلوفاكيا حتى الدقيقة (86) عندما لعب منتخب بارجواي هجمة خطرة على دفاعات سلوفاكيا لعب خلالها أكثر من تمريره داخل منطقة الجزاء وصلت إلى لاعب بارجواي كريستيان ريفيروس الذي سدد كرة يسارية قوية من على حافة منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لحارس سلوفاكيا محرزا معها هدف بارجواي الثاني .

وبهذا الفوز رفعت بارجواي رصيدها إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة السادسة في حين تضائل أمل سلوفاكيا في بلوغ الدور الثاني أو المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة في حين تخوض حاملة لقب المونديال والمدافعة عن لقبها إيطاليا لقاء هاما أمام نيوزلندا بعد قليل ضمن نفس المجموعة للإبقاء على أمل الطليان في بلوغ الدور الثاني .

وتلاقي بارجواي في الجولة الثالثة للمونديال منتخب نيوزلندا ويكفي بارجواي التعادل بأي نتيجة لبلوغ الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم في حين لو فازت إيطاليا اليوم على نيوزلندا ستكون إيطاليا وبارجواي هما الأقرب للتأهل للدور التالي عن هذه المجموعة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)