موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الثلاثاء, 15-يونيو-2010
بورت إليزابيث، جنوب أفريقيا (وكالات) -
تقاسم فريقا البرتغال وساحل العاج نقطتي مباراتهما ضمن منافسات نهائيات كأس العالم لفرق المجموعة السابعة بعدما انتهى اللقاء بدون تسجيل أهداف رغم فرصتين سنحتا للنجم كريستيناو رونالدو في بداية اللقاء اليوم الثلاثاء.

وعانى منتخب البرتغال الذي بلغ الدور قبل النهائي لكأس العالم منذ أربع سنوات في تشكيل خطورة على مرمى منتخب ساحل العاج وستصبح مهمة المنتخب الاوروبي صعبة في التأهل للدور الثاني في ظل وجود منتخبي البرازيل وكوريا الشمالية في هذه المجموعة

وعلى ملعب نيلسون مانديلا بمدينة بورت إليزابيث بجنوب أفريقيا، لم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل أهداف رغم كثير من الفرص للطرفين، اللذين يلعبان في المجموعة السابعة، والتي تعد مجموعة صعبة تضم البرازيل بطلة العالم لخمس مرات.

وبدأ منتخب ساحل العاج المباراة بدون قائده دروجبا الذي وضع جبيرة على ساعده الايمن بعد خضوعه مؤخرا لعملية جراحية قبل أن يشارك بدلا من سالومون كالو زميله في تشيلسي الانجليزي في الدقيقة 66.

وقدم منتخب ساحل العاج، خلال الظهور الثاني له في تاريخ المونديال، أداء جيدا وكاد ان يسجل في نهاية المباراة مع ضعط استمر دقائق، في وقت تراجع فيه أداء المنتخب البرتغالي، والذي يشارك للمرة الخامسة في التصفيات النهائية.

وكان دروغبا، وهو قائد منتخب ساحل العاج، جالس على مقاعد الاحتياط بعد إصابته بكسر في الساعد قبل انطلاق النهائيات.

وفي وقت سابق قال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إن دروغبا حصل على موافقة للعب وهو يضع جبيرة على ساعده الأيمن بعدما فحص حكم المباراة والوفد البرتغالي الجبيرة.

وشكلت المباراة الأقوى منذ انطلاق مباريات نهائيات كأس العالم التي تستضيفها القارة الأفريقية لاول مرة في التاريخ.

وفي الثواني الاولى من اللقاء أراد كريستيانو رونالدو قائد البرتغال وأغلى لاعب في العالم أن يخطف الانظار مبكرا عندما مرر الكرة لاحد زملائه في وسط الملعب بشكل استعراضي.

وبدا رونالدو نشيطا للغاية واستحوذ لاعب ريال مدريد الاسباني على الكرة وراوغ يايا توري بشكل فني رائع قبل أن يسدد كرة قوية بعيدة المدى اصطدمت بالقائم الايمن لمرمى الحارس أبو بكر باري.

وواصل أفضل لاعب في العالم 2008 تحركاته لكنه سقط هذه المرة على الارض بعد تدخل من جي ديميل قبل أن يشتبك اللاعبان ويشهر الحكم خورخي لاريوندا القادم من اوروجواي البطاقة الصفراء لكل منهما.

وبدأ منتخب ساحل العاج الذي شارك في نهائيات كأس العالم للمرة الاولى عام 2006 في السيطرة على الكرة بعض الشيء وتوغل جرفيه ياو كواسي ( جيرفينيو) من ناحية اليسار قبل أن يبعد البرتغالي باولو فيريرا الكرة الى ركلة ركنية.

واستهل داني المباراة باللعب في مركز الجناح مع البرتغال بعد ظهوره بشكل رائع خلال المباريات الودية لكنه لم يقدم أداء قويا ليخرج في الدقائق الاولى من الشوط الثاني ويشارك سيماو سابروسا بدلا منه.

ولم يظهر رونالدو كثيرا في الشوط الثاني باستثناء محاولة من ركلة حرة سددها من مدى بعيد لكن الكرة مرت فوق مرمى الحارس باري.

وكاد كالو أن يمنح التقدم لساحل العاج بعدما سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء في وسط المرمى البرتغالي في الدقيقة 54.

وسنحت فرصة للبرتغال عندما توغل ديكو من ناحية اليسار ومرر كرة عرضية انقض عليها المهاجم ليدسون لكن الحارس باري أمسك الكرة دون عناء كبير في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تلقى دروجبا تمريرة رائعة من البديل عبد القادر كيتا لكنه سدد الكرة على غير العادة بعيدا عن المرمى مهدرا فرصة سهلة لمنتخب بلاده.

وشهدت المباراة رابع ظهور لشقيقين في نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين بعدما لعب الثنائي كولو ويايا توري مع ساحل العاج.

وبذلك تكون كل المنتخبات الافريقية الستة قد لعبت مبارياتها في الجولة الاولى لاول كأس عالم تستضيفها القارة السمراء ولم تنجح سوى غانا في الفوز فيما تعادلت جنوب افريقيا صاحبة الارض وساحل العاج وخسرت منتخبات نيجيريا والجزائر والكاميرون.

*المصدر:CNN + رويترز


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)