موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 14-يونيو-2010
الميثاق نت/ متابعة - محمد القيداني -
أحرج منتخب بارجواي القادم من أمريكا اللاتينية أبطال العالم منتخب إيطاليا المدافع عن لقبه في لقاءه الاستهلالي للمجموعة السادسة اثر تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على استاد كيب تاون ضمن منافسات كأس العالم المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

وعادت إيطاليا في الشوط الثاني للمباراة بعد أن سجل بارجواي هدف التقدم في الشوط الأول عن طريق لاعبه انتولين الكاراز في الدقيقة 39 من الشوط الأول قبل أن تدرك إيطاليا التعادل عن طريق روسي في الشوط الثاني .

لينتهي لقاء قمة المجموعة السادسة بين إيطاليا المدافعة عن لقبها العالمي وبارجواي بتعادل إيجابي منح كل منتخب نقطة في مشواره للمنافسة على بطاقتي المجموعة لبلوغ الدور التالي من المونديال

وجاء الشوط الأول محرجا لأبطال العالم المنتخب الإيطالي بعد أن تمكن منتخب بارجواي من إغلاق المنطقة الخلفية لدفاعات بارجواي والاعتماد على الهجمات المرتدة لتشكيل هجمات سريعة على المنتخب الإيطالي .

في المقابل لم يستطع المنتخب الإيطالي استغلال الأطراف في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى بارجواي في ظل الزيادة العديدة التي اعتمدها منتخب بارجواي في ملعبه في حال استلام المنتخب الإيطالي للكرة .

ورغم محاولات زملاء كانافارو في السيطرة على منطقة الوسط والتقدم نحو المقدمة إلا أن لاعبي منتخب بارجواي فرضوا إيقاعهم على مجريات هذا الشوط الذي عجز فيه حامل اللقب في فك شفرة بارجواي .

واستغل منتخب بارجواي خطأ من خارج منطقة الجزاء (39) اثر ضربة حرة أرسلها توريس اعتلى لها المدافع انتولين الكاراز رغم مزاحمة قائد المنتخب الإيطالي كانفارو وروسي ليحولها برأسية أسفل الزاوية اليسرى للحارس الإيطالي جانلويجي بوفون معلنا هدف السبق لمنتخب بارجواي .

وسعى حامل اللقب إيطاليا للتعويض في الشوط الثاني والعودة بالمباراة لنقطة البداية مع بداية الشوط الثاني من خلال محاولته في الضغط على منتخب بارجواي إلا أن المنتخب القادم من أمريكا اللاتينية استطاع أن يفرض طريقة لعبه على أبطال العالم باستمرار نفس الأداء الذي قدمه المنتخبان في الشوط الأول .

وكادت الدقيقة (54) أن تحمل معها هدف بارجواني ثاني عندما استلم لاعب بارجواي انريكه فيرا كرة عائدة بالخطأ من الدفاع الإيطالي ليسدد كرة قوية مرت من أعلى الزاوية اليسرى للمرمى الإيطالي .

ولم تفلح محاولات قلب هجوم المنتخب الايطالي فينتشينزو ياكوينتا في فك الحصار الصارم لمنتخب بارجواي وتنقله من الجهة اليمني لليسرى هروبا من الرقابة قبل نزول البديل ماورو كامورانيزي الذي أعطى وسط إيطاليا دفعه قوية في امتلاك زمام المبادرة على منطقة الوسط وبناء الهجمات الإيطالية .

وأثمر نزوله كامورانيزي عن عودة إيطاليا للمباراة في الدقيقة (63) التي تنفس معها مدرب المنتخب الإيطالي مارتشيللو ليبي عندما تمكن لاعبه جيوسيبي روسي من استغلال كرة مرسلة من ضربة ركنية اسكنها في مرمى حارس بارجواي خوستو فيلار تسجيل هدف التعادل لمنتخب إيطاليا .

وكاد لاعب منتخب إيطاليا ريكاردو مونتوليفو أن يباغت الحارس فيلار (82) عندما سدد كرة قوية زاحفة نحو القائم الأيمن إلا أن حارس بارجواي فيلار تألق في إبعادها لخارج الملعب والإبقاء على النتيجة على حالها (1-1) .



غدا ثلاث مواجهات والبرازيل تستهل مشوارها

وتقام يوم غد الثلاثاء ثلاث مواجهات في المونديال الأفريقي تختتم مباريات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بلقاء منتخبي نيوزيلندا ونظيره سلوفاكيا الحلقة الأضعف في المجموعة السادسة وفقا للقراءة الأولية لتاريخ المنتخبات الأربع في هذه المجموعة رغم أن كرة القدم لا تعترف إلا بمن يعطيها داخل المستطيل الأخضر .

في المقابل تستهل المجموعة السابعة التي تضم منتخب البرازيل أحد المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب والبرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية مبارياتها ضمن منافسات الجولة الأولى للمونديال الأفريقي .

وستكون ساحل العاج في اختبار حقيقي عندما تلاقي منتخب البرتغال في المباراة الثانية لبرنامج الغد في لقاء فض الاشتباك على بطاقة المجموعة الثانية وفقا للتوقعات التي تصب في مصلحة البرازيل لحجز البطاقة الأولى عن هذه المجموعة .

وتخوض كوريا الشمالية التي تشارك للمرة الثانية في تاريخها في المونديال لقاء صعبا للغاية عندما تلاقي منتخب البرازيل صاحب الرقم القياسي في الحصول على بطولة كأس العالم والمرشح للمنافسة على لقب مونديال القارة السمراء .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)