موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت - ستيفن جيرارد قائد انجلترا يحتفل بهدفه في مرمى أمريكا يوم السبت. تصوير:- رويترز

السبت, 12-يونيو-2010
الميثاق نت/ راستنبرج (جنوب افريقيا) (رويترز) -
ارتكب الحارس الانجليزي روبرت جرين خطأ فادحا ليكتفي منتخب انجلترا بالتعادل مع الولايات المتحدة بهدف لكل منهما في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم السبت.

ومنح ستيفن جيرارد قائد انجلترا التقدم لبلاده في الدقيقة الرابعة وأدرك كلينت ديمسي التعادل في الدقيقة 40 ليكتفي كل فريق بحصد نقطة واحدة.

وجاء الهدف الأول لانجلترا بعد جملة فنية رائعة بدأت عند فرانك لامبارد ووصلت الى اميل هيسكي الذي مررها ببراعة لجيرارد القادم من الخلف قبل أن يتمكن قائد منتخب انجلترا من وضع الكرة بهدوء في مرمى الحارس تيم هاوارد.

وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب الامريكي الذي بلغ في جنوب افريقيا العام الماضي نهائي كأس القارات بعدما ارتقى المدافع اوجوتشي اونيو برأسه لكرة عرضية نفذها لاندون دونوفان ووضع الكرة بالقرب من المرمى قبل تدخل متخصص ضربات الرأس في المنتخب الانجليزي جون تيري.

وأجرى الايطالي فابيو كابيلو مدرب انجلترا الذي يقود مباراته الاولى في كأس العالم تغييرا مبكرا باخراج جيمس ميلنر بعد دقائق من حصوله على بطاقة صفراء وأشراك شون رايت فيليبس في الدقيقة 31.

وبدا الغضب واضحا على وجه كابيلو من مستوى لاعبيه قبل دقائق قليلة من ارتكاب الحارس الانجليزي جرين خطأ فادحا اذ سقطت الكرة من يده داخل المرمى بعد تسديدة من مدى بعيد لديمسي في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول.

وجاء رد فعل انجلترا سريعا بعد هذا الهدف واخترق الظهير الايمن جلين جونسون وراوغ أكثر من لاعب امريكي قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليسرى نجح الحارس هاوارد في امساكها دون عناء.

ومع بداية الشوط الثاني خرج المدافع ليدلي كينج الذي دخل التشكيلة الاساسية بعد استبعاد القائد ريو فرديناند من تشكيلة الفريق في كأس العالم بسبب الاصابة وشارك جيمي كاراجر مدافع ليفربول الذي تلقى بطاقة صفراء بعد نزوله بربع ساعة.

واخترق المهاجم الامريكي جوزي التيدور من ناحية اليسار بعدما راوغ كاراجر قبل أن يسدد كرة قوية لمسها الحارس جرين ثم اصطدمت بالعارضة وتحولت الى داخل الملعب.

ورغم محاولات انجلترا لخطف هدف الفوز فان الفريق افتقد للدقة في انهاء الهجمات خاصة في ظل ابتعاد المهاجم وين روني عن مستواه المعهود.

وتضم هذه المجموعة أيضا منتخبي الجزائر وسلوفينيا وسيلتقي المنتخبان يوم الاحد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)