موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 12-يونيو-2010
الميثاق نت/ عدن -
حققت الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة خلال العام الماضي نموا في الارباح بلغت نسبته 200 % مقارنة مع العام الذي سبقه.

وأوضح رئيس مجلس ادارة الشركة عبدالكريم علي الضبعي خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة الدوري الـ 19 الذي عقدته اليوم السبت في مدينة عدن أن الأرباح الصافية للشركة وصلت خلال العام الماضي الى مليار و200 مليون ريال، مشيرا الى ان ذلك جاء نتيجة توسيع نشاط استثمارات الشركة ومعدل نموها.

وقال الضبعي أن اجتماع الجمعية العمومية للشركة وقف أمام ميزانية الشركة المنتهية للعام الماضي وارباحها المحققة، مؤكدا "إن الجمعية العمومية ناقشت في اجتماعها جميع الأمور المتعلقة بإستثماراتها في مختلف النشاطات الإستثمارية والعقارية والفندقية والسياحية إلى جانب مناقشة الخطط القادمة وامكانات الدخول في نشاطات جديدة صناعية ونفطية".

وأضاف :أن الشركة تعمل حاليا على تقديم خطة استراتيجية لنشاطاتها المستقبلية على مدى خمس سنوات قادمة وتحديد الاحتياجات اللازمة لعمل الشراكة والتمويلات المطلوبة"، موضحا بأن الشركة تدرس حاليا مقترح أمام المساهمين برفع رأسمال الشركة بناء على توصيات مجلس الإدارة لمواكبة المشاريع الجديدة للشركة.

وتابع الضبعي :"أن الجمعية ناقشت أعمال شركة أساس العقارية أحدى الشركات التابعة لها والمشروع الفندقي الذي تنفذه حاليا في محافظة عدن ضمن الاستعدادات الجارية لإستضافة بطولة خليجي عشرين"، مشيرا الى أنه تم التطرق إلى مستوى الأنجاز في المشروع وسير العمل فيها .

وأكد أن الجمعية العمومية باركت الخطوات المنجزة من قبل شركة أساس العقارية في المشروع الفندقي وفقا للجدول الزمني المحدد له، موضحا " إن الشركة تدرس حاليا اليات تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح أثناء زيارته للمشروع الفندقي والمتعلقة بإنشاء قاعة خاصة للمؤتمرات من خلال إعداد التصاميم والدراسات اللازمة لتنفيذها .

وأشاررئيس مجلس ادارة الشركة الى أن مشروع القاعة سيخدم مشروع الفندق بشكل كبير من حيث عقد المؤتمرات والندوات الدولية.

إلى ذلك قام رئيس وأعضاء الجمعية العمومية بزيارة تفقدية لمشروع فندق القصر الذي تنفذه شركة أساس العقارية إحدى الشركات التابعة لها والتعرف من خلال القائمين على المشروع على نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية التي بلغت 100% وكذا الاعمال التشطيبية التي بلغت نسبتها 60 % .

وثمنت الجمعية العمومية الجهود المبذولة من قبل شركة أساس العقارية لإنجاز المشروع بالمواصفات الفندقية الدولية وكذا ما تم تحقيقه حتى الآن من أعمال من أجل تسليم المشروع في شهر أكتوبر القادم.

الجدير بالذكر أن الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة تأسست في عام 1991م من قبل الجمهورية اليمنية والجماهيرية العربية الليبية برأس مال وقدره مائة مليون دولار وذلك في إطار العلاقات الثنائية القائمة بين اليمن وليبيا .

* سبأ
*الصورة:نموذج لمشروع الفندقي عن موقع (حياة عدن)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)