موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت - كرة القدم- الميثاق نت

الثلاثاء, 27-أبريل-2010
الميثاق نت -
اسبو واحد فقط ويسدل ستار دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، الأسبوع المقبل ، حينما يصل قطار الدوري آخر محطة له بعد مضي ثمانية عشرة جولة أستغرقت من الزمن قرابة خمسة أشهر.

بلغة الأرقام وحتى الجولة الماضية الـ17 قبل الأخيرة من الدوري أنهت فرق المجموعة الأولى تنافسها على بطاقتي التأهل الى دوري الأضواء اللتين ذهبتا الى نادي حسان ابين والرشيد من تعز، بينما عمدت فرق سمعون وشباب الزيدية وتضامن حضرموت هبوطهما الى مصاف الدرجة الثالثة عن ذات المجموعة.

في حين بقي التنافس على بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية محتدماً بين فريقي شعب صنعاء وشعب حضرموت ولكل منهما 37 درجة حتى الجولة الأخيرة من الدوري، تأكد هبوط فرق شباب عمران ونهضة بعدان و26 سبتمبر من البيضاء الى الدرجة الثالثة حتى إشعار آخر.

وبدخول الجولة الـ18 والأخيرة من دوري الثانية ينتظر فريقي شعب صنعاء وشعب حضرموت جولة صعبة لم يشهدها الفريقين طيلة تأريخهما الرياضي، على إعتبار أن واحداً منهما مهدد بالبقاء في دوري المظاليم إذا ما خسر الآخر وبالمقابل فاز فريق سيئون في لقاءه الأخير في أرضه على فريق شباب عمران الضعيف والهابط الى دوري الدرجة الثالثة.

وفي إفتتاح الجولة الأخيرة من الدوري تقام الخميس القادم خمس مباريات ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تحدد بطلها حسان ووصيفها الرشيد، تقام في كل من تعز وإب وحضرموت الساحل والضالع.

وفي الحالمة تعز يلتقي فريقا حسان بطل المجموعة الاولى برصيد 43 نقطة بوصيفه الرشيد وفي جعبته 39 نقطة، فيم يلتقي الهابط الى الدرجة الثالثة تضامن المكلا وتعاون بعدان صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة.

ويحتضن ملعب الشحر بحضرموت الهابطان الى الدرجة الثالثة فريق سمعون أخير المجموعة برصيد 8 نقاط، بفريق شباب الزيدية قبل أخير المجموعة بذات الرصيد.

ويتربص 22مايو في المركز الخامس برصيد 23 نقطة بالقادم من لحج فريق الشرارة صاحب المركز السادس برصيد 21 نقطة، كما يسعى تضامن شبوة في المركز الثالث برصيد 34 نقطة الى تعزيز رصيده البالغ 34 نقطة.

وتختتم مباريات الجولة الأخيرة من دوري الثانية الجمعة بإقامة خمس مباريات أقواها مباراة فريقي شعب صنعاء المتصدر ووصيفه شعب حضرموت، فيما بقية المباريات ستكون تحصيل حاصل بإستثناء مباراة سيئون وشباب عمران التي تعد في غاية الأهمية لسيئون.

وبحسب جدول المباريات المقر من إتحاد كرة القدم يقام الجمعة على ملعب نادي شعب صنعاء لقاء القمة المتأخرة يجمع فريقي شعب صنعاء متصدر المجموعة الثانية برصيد 37 نقطة، بالقادم من حضرموت الساحل فريق الشعب ثاني الترتيب بذات الرصيد.

اللقاء يحفه حساسية بالغة وأهمية كبيرة للفريقين اللذان يتمنيان على الأقل خسارة فريق سيئون في مباراته امام شباب عمران، في أمنية تعد مستحيلة وفق المعطيات الظاهرة وظروف الفريقين في الدوري.

الى ذلك ينتظر فريق سيئون فرصة كبيرة وسانحة للتأهل الى دوري الأضواء في حال ظفره بنقاط المباراة كاملة بصرف النظر عن فوز أو خسارة المتصدر ووصيفه، حيث تشير التكهنات الى أن سيئون سيصعد الى دوير الأضواء بنسبة كبيرة جدا وهذا ما يتمناه منذ زمن أبناء وادي حضرموت عامة ومحبي ومشجعي سيئون خاصة.

وفي إب يلتقي نهضة بعدان الهابط الى الدرجة الثالثة وفي جعبته 11 نقطة، بالقادم من وادي حضرموت فريق دوعن الباقي في الدرجة الثانية وفي رصيده 23 نقطة.

ويستضيف خنفر ابين في المركز الخامس برصيد 27 نقطة ضيفه اهلي الحديدة رابع ترتيب المجموعة برصيد 29 نقطة، وفي وادي حضرموت يشهد ملعب جواس مباراة قوية وندية، وتكتسب نتيجتها الإيجابية أهمية بالغة لمشجعي ومحبي سيئون الذين ينتظرون ان يزفوا فريقهم الأضواء لاول مرة في تأريخه.

آخر لقاءات الجولة والدوري يجمع فريق شمسان سادس الترتيب برصيد 24 نقطة بالقادم من البيضاء فريق 26 سبتمبر الهابط الى مصاد الدرجة الثالثة برصيد18 نقطة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)