موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الأربعاء, 21-أبريل-2010
الميثاق نت - كرة الطاولة الميثاق نت -
تنطلق في صالة الإتحاد العام لكرة الطاولة الدولية بصنعاء يوم غد الخميس بطولة القدس الدولية الثانية للناشئين لكرة الطاولة، التي ينظمها إتحاد اللعبة اليمني للعام الثاني على التوالي وتستمر حتى السبت القادم.

ويشارك في البطولة التي يشرف عليها الإتحاد العربي لكرة الطاولة 21 لاعباً ناشئا تحت 18 سنه من بينهم لاعبين مصنفين وفق التصنيف الصادر عن الإتحاد العربي للعبة، يمثلون تسع دول عربية هي ( فلسطين، اليمن، الأردن، جيبوتي ، السعودية، السودان ، لبنان ، مصر ، قطر).

وقال أمين عام الإتحاد مدير البطولة مطهر زباره:" أن حفل الإفتتاح الذي سيحضره رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور سيكون عبارة عن أوبريت فني تقدمه فرقة الشموخ تحت شعار "الأمل" يعكس تضامن شباب كرة الطاولة العربي مع أبناء القدس المحتلة خاصة وأبناء الشعب الفلسطيني عامة".

وأضاف زبارة : أن الهدف من إقامة البطولة تضامن شباب كرة الطاولة العربية مع أشقائهم أبناء الشعب الفلسطيني وقضية الشعب الفلسطيني، على الرغم وجود روح التنافس على المراكز الأولى والجوائز المادية من قبل اللاعبين المشاركين في البطولة.

وأشار الى أن البطولة الحالية تتميز بكونها ستقام منافساتها بفئتي الفردي والزوجي في حين إنطلقت العام الماضي بمنافسات الفردي فقط.. مؤكدا حرص الإتحاد من وراء زيادة منافسات البطولة على توسيع نطاقها التنافسي وفق لائحة البطولة المعتمد من قبل الإتحاد العربي، بهدف إنجاح أهدافها التي أنشأت من أجلها.

ويمنح الإتحاد اليمني للعبة جوائز عينية ونقدية لأصحاب المراكز الثلاثة الاولى على النحو التالي: ففي فئة الفردي يمنح الاتحاد الاول كأس وميدالية ذهبية بالإضافة الى 1500 دولارالثاني ميدالية فضية و 1000 دولارالثالث ميدالية برونزية و 500 دولار. اما في فئة الزوجي فيمنح الاتحاد الاول كأسين وميداليتين ذهبيتين بالإضافة الى 1000 دولار توزع بين لاعبين الثاني ميداليتين فضيتين و800 دولار توزع بين لاعبين الثالث ميداليتين برونزيتين و 600 دولار توزع بين لاعبين.
ونظرا لإعتماد اللعبة من قبل الإتحادين العربي والدولي لكرة الطاولة حرص الأخيرين على الحضور في البطولة ممثلاً بالنائب الأول لرئيس الإتحاد العربي لكرة الطاولة خليل أحمد المهندي، وأمين عام الإتحاد العربي الدكتور محمدبن سلمان الرويشد، وعضو الإتحاد الدولي لكرة الطاولة المهندس خالد الصالحي.

فيما ناقشت اللجنة الفنية للبطولة في وقت سابق اليوم برئاسة أمين عام الاتحاد العربي لكرة الطاولة محمد الرويشد رئيس اللجنة وحضور المهندس خالد الصالحي ومطهر زبارة، ونوفل الحبشي حكم عام البطولة لائحة البطولة وإطلاع المشاركين على النظم الإدارية والفنية للبطولة، كما أجريت خلال الإجتماع قرعة البطولة بحضور مندوبي الوفود المشاركة.

في حين نظم الإتحاد العام لكرة الطاولة دورة تنشيطية لحكام البطولة هدفت الى إطلاع حكام البطولة على المستجدات في قانون اللعبة، وشرح العملية التنظيمية لإدارة مباريات البطولة وفق النظم واللوائح الخاصة باللعبة.

وتضم لجنة الحكام في البطولة برئاسة الحكم العام نوفل الحبشي ، الحكم لدولي السعودي ناصر حسن ناصر، والأردني ذياب النسور، والحكام الدوليين اليمنيين، علي الأعرج ونبيل الضبعي، ونبيل الزوقري ومحمد عبده حيدر ومحمد مهدي عاطف ومحمد احمد حميد.

الجدير بالذكر أن لقب البطولة في نسختها الأولى التي أقيمت العام الماضي يحمله لاعبينا نجمي كرة الطاولة اليمنية والعربية طه المحاقري الأول، وعمر الكدس الثاني، ويليهما اللاعب المصري محمود زغلول ثالثاً.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)