موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 19-أبريل-2010
الميثاق نت/ تقرير - ريام محمد مخشف -
يخوض ممثلا اليمن فريقا هلال الحديدة وأهلي صنعاء يوم الأربعاء القادم مواجهات صعبة في مفتتح الجولة الخامسة للتصفيات التمهيدية لمنافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الثانية بنظامها الجديد التي يشارك فيها 31 فريقاً بواقع 19 فريقاً من غرب آسيا والهند و12 فريقاً من شرق آسيا.

حيث يواجه بعد غد الأربعاء على ملعب المريسي بصنعاء هلال الحديدة بطل الدوري اليمني الموسم الماضي اختباراً صعباً أمام حامل اللقب الكويت الكويتي في إطار المجموعة الثانية التي ضمت بجانبيهما فريق أخوة شرشل الهندي بعد استبعاد الفريق الرابع وهو فريق النجف العراقي، بسبب العقوبات على الكرة العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والتي أقر فيها الأخير مؤخراً رفع الحظر المفروض عنها منذ أربعة أشهر بعد عدول اللجنة الأولمبية العراقية عن قرارها بحل اتحاد كرة القدم العراقي وعدم التدخل في شئونه.

وتأهل شرشل الهندي إلى الدور الثاني عن هذه المجموعة بعد ان رفع رصيده في صدارة ترتيب المجموعة الثانية إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات مقابل نقطتين من مباراتين للكويت الكويتي حامل اللقب ونقطة واحدة للهلال اليمني.

يدخل الهلال هذه المواجهة الصعبة بعدما خسر من الفريق الهندي في الجولة الماضية بالهند بهدف وهي النتيجة السلبية التي صعبت مهمته الآسيوية، وأجبرته على التراجع إلى المركز الأخير بنقطة واحدة في المجموعة وقلصت حظوظه في خطف البطاقة الثانية للتأهل للدور الثاني.

ويسعى الهلال إلى الخروج بنتيجة إيجابية في هذه المباراة ليصعد للمركز الثاني في المجموعة وعلى أمل أن يتعثر الكويت الكويتي في مباراته الأخيرة أمام شرشل الهندي في الكويت، والذي سيخوضها الكويت ولا خيار أمامه سوى الفوز على الفريق الهندي للتأهل إلى الدور الثاني بغض النظر في حال هزيمته من الهلال.

على الجانب الأخر يخوض ممثل الأندية اليمنية الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي أهلي صنعاء بطل كأس رئيس الجمهورية الموسم الفائت مباراة تحصيل حاصل أمام مضيفه شباب الأردن ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبيهما فريقي " الكرامة السوري، صحم العماني"، بعد ان خرج من التنافس على خطف إحدى بطاقتي التأهل بعد ان تلقى أهلي صنعاء الخسارة الرابعة في الجولة الماضية في مشاركته ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي من الكرامة السوري بصنعاء بهدف.

ويتصدر الكرامة السوري الذي ضمن التأهل للدور الثاني عن المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ثلاث فوز على الأهلي مرتين وصحم العماني مرة وتعادله أمام الشباب الأردني الذي يحل ثانياً برصيد ثمان نقاط ، وثالثاً صحم العماني أربع نقاط ، بينما خرج أهلي صنعاء من المنافسة ويقبع في مؤخرة الترتيب بدون رصيد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)