موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 04-أبريل-2010
الميثاق نت -
أكد نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي أهمية مضاعفة الجهود في ميادين العمل الانتاجية وفي مقدمتها النفط والغاز والعمل بوتيرة عالية من أجل رفع الانتاجية في مختلف القطاعات والحقول النفطية والغازية في اليمن.

واشار نائب الرئيس إلى أن مسار التنمية والتطور الاقتصادي يتأثر بصورة ايجابية عندما ترفد هذه المسارات بمخصصات مالية وفقا للخطط والبرامج التنموية المعدة وذلك تلبية للطموحات التي تهدف اليها تلك البرامج.

وفي هذا الصدد حث نائب رئيس الجمهورية خلال زيارته لوزارة النفط والمعادن اليوم الأحد واجتماعه بوزير النفط والمعادن أمير العيدروس ووكيل الوزارة المهندس عبدالملك علامة على استمرارية التنسيق الكامل بين الوزارة والشركات العاملة في مختلف القطاعات والحقول النفطية والغازية من اجل رفع الانتاجية والعمل بوتيرة أكبر وبما من شأنه تعويض تناقص الانتاج من بعض الحقول القديمة.

واطلع نائب رئيس الجمهورية على نشاطات العمل وخطط الوزارة لتحقيق ذلك.. مبديا ارتياحه للنشاطات الجارية في هذا المجال والتباشير الجديدة بزيادة الإنتاج بكميات تجارية خلال النصف الثاني من هذا العام.

واكد اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بهذا الاتجاه خصوصا وان هناك اولويات تنموية على مختلف الصعد تمضي بصورة مبرمجة دون توقف وذلك مايعني أهمية تنمية الانتاج.

وخلال الاجتماع أكد وزير النفط والمعادن أن هناك تطورات كبيرة في مجال انتاج الغاز وأسواق جديدة تم الاتفاق معها وانتاج نفطي جديد سيبدأ قريبا وبما يعزز من رفد المسار التنموي وفتح مجالات أقتصادية جديدة ستكون جيدة ومثمرة.

ولفت إلى أن مادة الغاز في السوق المحلية وافرة وقد تم تشكيل فريق عمل للرقابة على محلات بيع الغاز التي تتلاعب وتسخر ما يصرف للاستهلاك في تلك المعارض إلى السوق السوداء.

واكد وزير النفط والمعادن انه لا توجد اي علاقة لمادة الغاز المنزلي بالغاز الطبيعي المسال المصدر للخارج وان الغاز الذي يتم تصديره لايعد غاز منزلي .. مشيرا إلى ان الوزارة مهتمة بحل هذا الموضوع بصورة سريعة وسيتم ردع اي مخالفات تؤثر على توزيع مادة الغاز المنزلي.

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)