موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وحدويون من حضرموت لـ"الميثاق": الوحدة أعادت لليمن مكانته بين الأمم - سياسيون وصحفيون:الوحدة اليمنية خلاصة لنضالات اليمنيين الأحرار وحركتهم الوطنية - قراءة في مضامين افتتاحية رئيس المؤتمر في "الميثاق" - سياسيون وأكاديميون لـ "الميثاق": خرافة التقسيم ستسقط.. ووحدة الشعب راسخة - صنعاء.. إحالة 4 متهمين بقضايا فساد إلى النيابة - أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين - مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجلس الدفاع الوطني برئاسة رئيس الجمهورية...صورة من الارشيف

الأحد, 04-أبريل-2010
الميثاق نت -
عقد مجلس الدفاع الوطني مساء أمس السبت اجتماعاً برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة في اليمن ناقش فيه العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول اعماله وفي مقدمتها ما يتصل بما ناقشة المجلس في اجتماعه الاخير بالاضافة الى الوقوف امام القضايا المتصلة بمسيرة البناء والتحديث وتعزيز القدرة الدفاعية والأمنية لقواتنا المسلحة والأمن وعدد من القضايا العسكرية والأمنية.

وقد استمع المجلس الى تقرير من نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية د. رشاد العليمي عن سير اعمال اللجان الوطنية في المنطقة الشمالية الغربية المشرفة على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية في محاور صعدة وسفيان الجوف والملاحيظ والشريط الحدودي وما تم تنفيذه من تلك النقاط والآلية حتى الآن من قبل العناصر الحوثية ، وما تبقى من تلك النقاط ومنها تدمير الألغام التي تم إزالتها واستكمال انهاء التقطع في الطرق والتمترس في بعض المرتفعات وتسليم ما تبقى من المختطفين لديهم من العسكريين والمدنيين وتسليم الأسلحة والمعدات المنهوبة مدنية وعسكرية والامتناع عن التدخل في شؤون السلطة المحلية وعدم الاعتراض على عودة النازحين الى قراهم ومنازلهم آمنين مطمأنين وفقاً لما حددته النقاط الست والآلية التنفيذية والمحاضر التي يتم توقيعها بهذا الشأن باشراف اللجان الوطنية واللجان الميدانية المشرفة على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية.. بالاضافة الى تقرير عن الجهود المبذولة لإعادة النازحين الى قراهم ومنازلهم بأمان.

وأكد مجلس الدفاع الوطني على ضرورة التزام الحوثيين بما سبق أن أعلنوا التزامهم به وطبقاً لما حددته النقاط الست وآليتها التنفيذية دون تلكؤ أو تعثر أو ارتكاب أي خروقات.

كما استمع المجلس الى تقرير من الاخوة وزيري الدفاع والداخلية ورئيس هيئة الاركان العامة حول عدد من الأمور والقضايا العسكرية والأمنية وأكد مجلس الدفاع الوطني على أهمية مواصلة الجهود من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في محافظة صعدة ومن أجل ان تتفرغ الجهود للبناء والتنمية وإعادة الاعمار.

كما أكد مجلس الدفاع الوطني الاهتمام بمواصلة جهود البناء والتحديث في قواتنا المسلحة والأمن ورفدها بكافة التجهيزات والامكانات اللازمة وبما يعزز القدرة الدفاعية والأمنية للمؤسسة العسكرية والأمنية ويخدم الأمن والاستقرار والسكينة العامة في الوطن.

وناقش المجلس العديد من القضايا المدرجة على جدول اعماله واتخذ ازائها القرارات المناسبة.

* سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة منجز عظيم
سعيد مسعود عوض الجريري

وتبقى الوحدة اليمنية الشمعة المضيئة في النفق المظلم
أ.د. محمد حسين النظاري*

شعب واحد
أحمد أحمد الجابر الاكهومي*

مع ذكرى الوحدة اليمنية.. هل نوقف نزيف الدم اليمني؟
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)