موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
اقتصاد
الميثاق نت -

الثلاثاء, 23-مارس-2010
الميثاق نت -
ذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن الصندوق الكويتي للتنمية سيساهم بقيمة 41 مليون دولار في بناء مرفأ سقطرى، الجزيرة اليمنية في المحيط الهندي.

وقالت الوكالة انه تم التوقيع في صنعاء بين اليمن والصندوق الكويتي للتنمية "على الاتفاقية التمويلية الخاصة بالمساهمة في تنفيذ مشروع ميناء جزيرة سقطرى بكلفة تصل الى 41 مليون دولار".

واضافت ان الاتفاقية وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي ورئيس مجلس الادارة المدير التنفيذي لمؤسسة موانىء البحر العربي المهندس عبد الحافظ القعيطي، وعن جانب الصندوق الكويتي للتنمية المدير العام للصندوق عبد الوهاب احمد البدر.

واوضحت ان الاتفاقية "تقضي بتقديم الصندوق الكويتي للتنمية مبلغ 11 مليونا و800 الف دينار كويتي، اي ما يعادل 41 مليون دولار، للمساهمة في تمويل تنفيذ مشروع ميناء جزيرة سقطرى".

وقالت الوكالة ايضا ان الارحبي "اشاد بالحرص الذي يبديه الصندوق في دعم وتعزيز مسيرة التنمية في اليمن منوها بعمق العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط الشعبين اليمني والكويتي".

من جهته، اعتبر المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية ان "ثمة حرصا كبيرا يبديه الصندوق الكويتي للتنمية في الدفع قدما الى الامام بعلاقات التعاون الثنائي بين اليمن والكويت"، واكد ان الصندوق "بصدد التسريع بالاجراءات المتعلقة بالتوقيع على اتفاقية التعاون الثالثة بين اليمن والصندوق المتفق عليها خلال مؤتمر لندن للمانحين والمتعلقة بقطاع الكهرباء".

ويقيم نحو 50 الف شخص، غالبيتهم من الصيادين، في هذه الجزيرة البالغة مساحتها 3650 كيلومترا مربعا.

* أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)