موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
اقتصاد
الميثاق نت -

الإثنين, 08-مارس-2010
الميثاق نت -
ينظم نادي رجال الأعمال اليمنيين يومي 20-21 مارس الجاري بصنعاء المؤتمر الأول للمصارف الإسلامية تحت شعار "المصارف الإسلامية اليمنية.. الواقع وآفاق المستقبل".

يتناول المؤتمر عددا من المحاور تتضمن تعزيز قدرة البنوك على مواكبة التطورات، وتشجيع وجود شراكة استثمارية ومصرفية بين البنوك الإسلامية، إلى جانب تسليط الضوء على تجارب التأمين التكافلي في المنطقة وفي اليمن وتقييم دور المصارف الإسلامية اليمنية في تعبئة وتوظيف الموارد المالية ومدى تلبية المصارف الإسلامية للاحتياجات المصرفية لرجال الأعمال.

وسيبحث المؤتمر في تقويم دور الهيئات الشرعية في المصارف الإسلامية اليمنية واثر التمويل المصرفي الإسلامي على المتغيرات الاقتصادية الكلية والتنمية في اليمن و الفروع الإسلامية في البنوك التقليدية.

وسيناقش المؤتمر أيضا مشكلات إدارة السيولة والاستثمار في المصارف الإسلامية والبيئة التشريعية والقانونية وطبيعة عمل المصارف الإسلامية اليمنية وحوكمة المصارف الإسلامية اليمنية ومشكلات الاستثمارات المشتركة بين المصارف الإسلامية داخلياً وخارجياً واثر الأزمة المالية العالمية على أداء المصارف الإسلامية.

وسيشارك في المؤتمر الذي يهدف إلى تقييم تجربة المصارف الإسلامية اليمنية وتحقيق توعية بالصيرفة الإسلامية رؤساء مجالس إدارة البنوك الإسلامية اليمنية ونخبة من الاقتصاديين المحليين والخارجيين و ممثلين عن البنك الإسلامي للتنمية،وشركة رقابة للاستثمارات - بريطانيا، وبيت الاستثمار الخليجي، وجامعة الشارقة، وخبراء من الأردن الشقيق.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)