موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
اقتصاد
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\pc\My Documents\My Pictures\شركة الهمداني العقارية تحصدالمركزالاول بمعرض جدة- الميثاق نت

الجمعة, 05-مارس-2010
جدة- الميثاق نت- زايد البكاري‏ -
حصلت شركة الهمداني للتجارة والاستثمار العقاري اليمنية على جائزة أفضل مشروع عقاري مشارك في معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الدولي (جركس2010) من بين أكثر من 60 شركة دولية شاركت في المعرض الذي كان قد افتتحت فعالياته في مدينة جدة- الثلاثاء الماضي.
وتسلم الجائزة رئيس مجلس الإدارة الشيخ جمال مصلح الهمداني من رئيس اللجنة المنظمة لمعرض جدة الأستاذ أحمد المهندس في حفل أقيم بهذه المناسبة وسط حضور أعضاء من الغرفة التجارية بجدة ورؤساء الوفود المشاركة في معرض العقار ولفيف من رجال الأعمال والإعلام، وحققت شركة الهمداني هذا الإنجاز عن مشروعها الخاص في عدن (المدينة الخضراء).
وفي تصريح لـ"الميثاق نت"- أعرب الشيخ جمال الهمداني في هذه المناسبة عن سعادته بهذا الانجاز الذي حققته شركة يمنية عكست المناخ الحقيقي للاستثمار الأمثل في اليمن في جميع المجالات وخاصة في المجال العقاري.
وحقق جناح الشركة في المعرض إقبالا كبيرا من قبل الزوار من المغتربين اليمنيين والأشقاء السعوديين.
وأضاف الهمداني: أن شركته عرضت هذا المشروع الأحدث والذي يقع في منطقة العشاش (حدة) بالعاصمة صنعاء لزوار المعرض والمتمثل في 11 برجا يحتوي على 176 شقة مختلفة المساحات وبمواصفات هندسية وبتكلفة استثمارية مبدئية تصل إلى 15 مليون دولار على أن ينفذ المشروع خلال عامين من تاريخ إطلاقه والذي بدأ العمل به قبل 3 أشهر.
وحددت الشركة سعر الشقة ب 78 ألف دولار ملتزمة بأجود معايير التشطيب ومواصفاتها في ظل توفر جميع الخدمات المطلوبة في هذه الأبراج.

وتتيح شركة الهمداني البيع لعملائها بنظامي النقد والتقسيط المباشر وبدون فوائد.

وتتكون الأبراج من ثمانية طوابق -وفقا للهمداني- الذي قال أن شركته راعت في تنفيذها للمشروع وتصميمها للأبراج الاعتبارات الاجتماعية والهندسية والمعمارية الخاصة بالمجتمع اليمني مثل التجانس بين الأبراج السكنية في تصميماتها الخارجية والملبسة حجر بالكامل، وكذا الخصوصية لكل وحدة سكنية وعدم كشف الوحدات بعضها لبعض مع فصل المداخل الخاصة بكل وحدة، وتوافق المخططات الهندسية للشقق مع احتياجات الأسرة وعدد أفرادها وتناميها مستقبلاً، واستقلالية كل وحدة وعدم ارتباطها بالوحدات الأخرى بالإضافة إلى توفير المصاعد الكهربائية فيها وتزوديها بمولدات كهربائية احتياطية.

كما أن الشركة تمتلك أكبر مدينة سكنية في اليمن وهي "المدينة الخضراء" في مدينة عدن العاصمة الاقتصادية اليمنية.

وهنا يشير رئيس مجلس الإدارة إلى أن شهر يونيو القادم سيكون موعدا لبدء الأعمال في المرحلة الرابعة من مشروع "المدينة الخضراء" وذلك بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية والثالثة والتي شملت بيع 2650 فيلا مختلفة المساحات.
وكشف الهمداني أيضا عن قرب اكتمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الشقق السكنية في المدينة الخضراء وتسليمها لأصحابها خلال شهرين مشيرا إلى ان الدفع الأولى ستشمل تسليم 1200 شقة.
مؤكداً أن المرحلة الأولى هي جزء من مراحل مشروع الشقق السكنية في المدينة وهو مشروع يصل تكلفته إلى 36 مليون دولار ، وتقدر عدد الوحدات السكنية في المراحل الثلاث ب8841 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، وتبدأ أسعار الفلل في المدينة من 26600دولار كما تبدأ أسعار الشقق من 26700دولار مع إتاحة البيع بنظام التقسيط والنقد.
وقسمت المدينة إلى ثلاث مراحل بمساحات مختلفة تقدر مساحتها ب(914.8هكتارا), وتوجد مرحلة رابعة تقدر مساحتها ب(300.6هكتارا). ويقع المشروع في منطقة متوسطة بين مدينتي لحج وعدن.
ويشير هنا إلى أن الفكرة الأساسية لمشروع المدينة الخضراء تعتمد على إنشاء أحياء سكنية نموذجية بخدماتها العامة لتكون في متناول يد الجميع وفي بيئة صحية يشعر الإنسان بأن المعيشة فيها أكثر أماناً.
وتتمتع المدينة الخضراء بعدن بتوفر جميع الخدمات العامة فيها من مراكز صحية ومستشفى ومدارس ورياض أطفال ومساجد وحدائق عامة وكهرباء ومياه وصرف صحي وزفلتة وإنارة وتشجير الشوارع والمساحات المتنوعة.
وتقول شركة الهمداني في وصفها للمشروع أنه قد تم دراسة موقعه بعناية فائقة حيث يشكل ملتقى الشوارع الرئيسية المحورية التي تربط بين مدينتي عدن ولحج وكذا شارع عدن ــ تعز بساحل أبين، كما أنه فد تمت دراسة تضاريس الأرض الطبيعية من حيث ارتفاع منسوب موقع المشروع عن مستوى سطح البحر مما يحقق بإذن الله مدينة سكنية آمنة من التقلبات الطبيعية كما شملت أعمال الدراسة قياس نسبة الملوحة والرطوبة للأرض التي أقيم عليها المشروع مما يؤمن سلامة وطول عمر المنزل وكذا الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بمختلف أنواعها.
وتعد شركة الهمداني أول شركة عقارية يمنية تحقق هذا الانجاز في معرض عقاري دولي.

الجدير بالذكر أن شركة الهمداني تشارك في معرض جدة للعقار للمرة الخامسة، ولها فروع في المملكة العربية السعودية في جدة والرياض.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)