موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
اقتصاد
الميثاق نت - مشروع الغازالمسال في اليمن- الميثاق نت

الجمعة, 05-مارس-2010
الميثاق نت -
قالت شركة أويل سيرش المحدودة( OSH.AU )، أمس الخميس، أنها اكتشفت مستويات عالية من الغاز المسال بكميات تجارية، في أحد الآبار الاستكشافية التي تعمل عليها، في محافظة شبوة باليمن.

وأشارت إلى أن بئر "المعشار 1 " ضمن بلوك رقم 7 في وادي المعشار النفطي، الذي وجدت فيه تلك الكميات الأولية، وصل الحفر فيه إلى عمق 3,390 متر، بواقع 133 متر أسبوعياً، وما زالت عملية الحفر جارية.وقالت الشركة في بيان لها "أن الخطة التالية ستتضمن إختبار وتسجيل التدفق عند العمق الكلي الذي تم الوصول إليه".يذكر أن دراسة مسحية مسبقة عام 2008 بواسطة 3 D كشفت وجود تركيب صخري كبير موجود في الطبقة الأساسية لبئر المعشار1.

واضاف بيان الشركةان العمل في البئرتطلب الى القيام بتكسير تلك الصخرة، كهدف أولي لبلوغ الغاز.حيث بدأت الشركة أعمال الحفر في هذا البئر، في نوفمبر/تشرين الثاني، 2009 ضمن بلوك رقم 7 الواقع في المنطقة الشمالية الشرقية.وكانت شركة أويل سيرش، أكدت في نوفمبر/ تشرين الثاني، بأن بئر (تبع 1) في اليمن – الذي تبلغ حصة الشركة منه 60% - ينتج كميات من الغاز بحدود 9 مليون قد مكعب، و 450 برميل من المكثفات، في المعدل اليومي.ووصل الحفر في بئر تبع 1، حتى عمق كلي بلغ 2,806 متر في أواخر أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن تم حفر 646 متر في الطبقة الأساسية.ويتشارك في بلوك رقم 7 في محافظة شبوة مجموعة من الشركات، ضمن نسب متفاوتة بحسب العقد المبرم معها ومع الجانب اليمني.حيث تبلغ حصة شركة أويل سيرش النصيب الأكبر بنسبة 34 % كشركة مشغلة. تليها الشركة الكويتية للاستكشافات النفطية الخارجية Ltd (Aden ) بنسبة 21.25%. متساوية معها بنفس الحصة شركة ARC Energy Holdings Ltd . تليها المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز بنسبة 15%. وشركة Mitsui Exploration & Production Middle East B.V بنسبة 8.5%.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)