موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
اقتصاد
الأربعاء, 17-فبراير-2010
الميثاق نت -
أقر المكتب التنفيذي الوزاري للأولويات العشر في اليمن اليوم الاربعاء مصفوفة الإجراءات التنفيذية الحكومية للأولويتين الخامسة والتاسعة المتمثلتين في إيجاد حلول عاجلة لمشاكل الأراضي وضمان حقوق الملكية العامة والخاصة، وتنفيذ معالجات سريعة خلال الفترة القادمة تضمن تأمين مصادر جديدة للمياه، وتحد من استنزاف الأحواض المائية المتوفرة.

ووجه المكتب خلال اجتماعه الذي عقده اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، جميع الجهات المعنية بالتنفيذ والإلتزام بالفترات الزمنية المحددة لتنفيذ مجمل السياسات والمهام والأنشطة الرئيسة، وبحيث يتم الرفع بتقرير دوري عن مستوى التقدم ونسبة الإنجاز إلى المكتب التنفيذي.

وتشمل المهام والأنشطة الرئيسية لتنفيذ الأولوية الخامسة معالجة قضايا إدعاءات ملكية الأراضي في المحافظات الرئيسة وتفعيل وتسريع الإجراءات القضائية لحل النزاعات العقارية وإزالة التعارض بين مشروعي قانوني السجل العقاري والتوثيق واستكمال إجراءات إصدارهما ومتطلبات تنفيذهما.

كما تشمل ايضا تعديل وموائمة أحكام القوانين ذات العلاقة وتنظيم وتطوير السياسات والأنشطة والمهن ذات العلاقة بتحرير وتوثيق العقود والمحررات العقارية وتعزيز مستوى وحماية الأراضي العامة والخاصة والحد من الإعتداءات والبناء العشوائي وتطبيق نظام السجل العقاري العيني إلى غير ذلك.

فيما تتمثل أبرز المهام والأنشطة الرئيسية لتنفيذ الأولوية التاسعة في استكمال إصدار اللائحة التنفيذية لقانون المياه وتنظيم تسجيل حقوق المياه وكذلك تنظيم عمل الحفارات وإدارة الآبار القائمة والجديدة ورفع مستوى الوعي تجاه قضية المياه، اضافة الى تحلية المياه وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالتسريع في إنجاز الإجراءات الفنية لمشروع تحلية مياه البحر لتأمين مياه الشرب لمدينتي تعز وإب، فضلا عن التوسع في منشات حصاد مياه الامطار والتوسع في الدراسات العلمية فيما يخص البحث عن أحواض جديدة.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية علي محمد الآنسي، ناقش المكتب الجوانب المرتبطة بالأولوية السادسة الخاصة بتعزيز آليات التنسيق بين مكتب رئاسة الجمهورية فيما يخص الجهود الجماعية لتنفيذ أجندة الاصلاحات الوطنية والأولويات العشر تحت الإشراف المباشر لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بما يمثله من أهمية لأعطاء الزخم المطلوب لعملية التنفيذ على كافة المستويات .

وأكد المكتب في هذا الصدد على رفع تقارير دورية الى فخامة الأخ رئيس الجمهورية حول ما يتم تنفيذه من سياسات ومهام وأنشطة لتنفيذ الأولويات العشر.

واطلع المكتب على مسودة مصفوفة الاجراءات التنفيذية الحكومية للأولويتين السابعة والعاشرة الخاصتين بإعداد خطة اقتصادية للنهوض بالدور الاقتصادي لمحافظة عدن وتنفيذ حملة اعلامية وطنية ودولية تركز على ابراز الايجابيات المتعددة التي تمتلكها اليمن بما يعزز الصورة الايجابية لدى الاخرين.

ووجه اللجنة الفنية بالمزيد من الدراسة والمراجعة للاجراءات المقترحة والمطلوبة لتنفيذ الاولويتين وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والرفع الى المكتب التنفيذي بالنتائج للمناقشة والاقرار .

كما اطلع المكتب على تقرير امين عام مجلس الوزراء رئيس اللجنة الفنية للمكتب التنفيذي الوزاري للاولويات بشأن اهم الاجراءات المتخذة والأعمال المنجزة للجنة الفنية خلال الفترة نوفمبر 2009م وحتى منتصف الشهر الجاري وذلك في اطار المهام المحددة للجنة الفنية .

وعبر المكتب عن تقديره لمجمل الأعمال التي تم انجازها خلال الفترة المذكورة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بصورة مباشرة للأولويات العشر .

وكان المكتب التنفيذي الوزاري للأولويات الحكومية العشر قد اطلع خلال الاجتماع على محضر اجتماعه السابق وأقره.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)