موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
اقتصاد
الميثاق نت - الصورة من اليمين احمد السماوي محافظ البنك المركزي اليمني وعلي صالح عبدالله وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في اليمن

الإثنين, 15-فبراير-2010
الميثاق نت -
قال محافظ البنك المركزي اليمني احمد عبدالرحمن السماوي اليوم الاثنين أن الناتج المحلي الإجمالي لليمن نما العام الماضي بنسبة خمسة بالمائة رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.
جاء ذلك خلال الاجتماع التأسيسي لجمعية الصرافين اليمنيين الذي عقد اليوم الاثنين بمقر البنك المركزي اليمني بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي صالح عبدالله.

وأكد السماوي أن اليمن من أفضل البلدان فيما يتعلق بالدين العام الداخلي والخارجي حيث يشكل اقل من 30 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي حاليا بعد أن كان يشكل أكثر من 200 بالمائة قبل تطبيق برنامج الحكومة للإصلاح المالي والإداري.

ولفت إلى أن الحكومة تمكنت من السيطرة على الدين العام الداخلي والخارجي..مؤكدا أن اليمن حاليا تتمتع بجدارة إئتمانية عالية ومن أفضل البلدان وفاءا بالدين وفي مؤشرات الدين.

وأشار إلى الدور الذي ستلعبه جمعية الصرافين اليمنيين في استقرار أسواق الصرف بالتعاون مع البنك المركزي اليمني في ظل وجود أكثر من 650 مؤسسة وشركة ومحل صرافة في اليمن.

ونوه محافظ البنك المركزي اليمني بالإمكانيات المالية والإدارية والتقنية التي أصبحت تتمتع بها الكثير من مؤسسات وشركات الصرافة اليمنية..لافتا إلى أن إمكانيات الكثير منها تأهلها للتحول إلى شركات للتمويل الاصغر.

وأكد السماوي أن البنك لا يدافع عن أسعار صرف العملات لان اليمن تنتهج سياسة تعويم العملة وأن العرض والطلب في السوق هو الذي يحدد الاسعار.. وقال "إن البنك لا يتدخل في السوق المصرفية إلا في حال وجود تذبذب كبير في أسعار الصرف بصورة غير مبررة اقتصاديا حيث يقوم البنك المركزي بضخ العملات الصعبة إلى السوق للمحافظة على الاستقرار"..مبينا أن البنك باع للسوق المصرفية قرابة ملياري دولار العام الماضي لتلبية احتياجات السوق اليمنية من العملة الصعبة.

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)