موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
اقتصاد
الميثاق نت - مقرشركةتوتال الفرنسية- الميثاق نت

الأربعاء, 10-فبراير-2010
الميثاق نت -

وقعت وزارة النفط والمعادن اليوم مع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج الفرنسية على مذكرة تفاهم، للاستكشاف في القطاع الاستكشافي رقم 85 بمنطقة شمال العقلة محافظة شبوة، تنفق بموجبه الشركة 32 مليون دولار.

وبموجب المذكرة التي وقعت بحضور وزير النفط والمعادن أمير العيدروس فستنفق الشركة هذا المبلغ خلال المرحلتين الأولى والثانية على أعمال الاستكشاف والتنقيب عن النفط في القطاع 85 وحفر أربع آبار استكشافية كحد أدنى.

وقع مذكرة التفاهم نائب وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس ونائب الرئيس التنفيذي لشركة توتال للشرق الأوسط لاد يسلاس باسكييفيك.

وأكد وفد الشركة خلال لقائه وزير النفط والمعادن بان توتال التي تعد رابع شركة عالمية في الاستثمارات البترولية، ترغب في توسيع استثمارات في عدد من القطاعات النفطية وتوطيد علاقاتها في اليمن وان توقيع مذكرة التفاهم مقدمة لاستثمارات قادمة في عدد من القطاعات البترولية.

كما جرى خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية في مجالات النفط والغاز والمعادن وما توفره اتفاقيات المشاركة في الإنتاج من مزايا وتسهيلات للشركات العاملة في هذا المجال .

وفي اللقاء رحب وزير النفط والمعادن بالاستثمارات الفرنسية مؤكدا بانها ستحظى بكافة التسهيلات لإنجاح أنشطتها..لافتا إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في مجالات النفط والغاز والمعادن في اليمن.

وأضاف بان الخارطة النفطية لليمن تضم 100 قطاع نفطي منها 12 قطاع إنتاجي ..مشيرا إلى أن 80 بالمائة من المساحة المخصصة للاستكشافات لم تستكشف بعد .

حضر توقيع مذكرة التفاهم وكيل هيئة استكشاف وانتاج النفط المهندس نصر الحميدي ومستشار وزير النفط والمعادن للاتفاقيات والعقود الدكتور توفيق نعمان ومدير عام شركة توتال في صنعاء حاتم نسيبه.
إلى ذلك ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بصنعاء مع نائب رئيس الاستكشاف للإنتاج لشؤون الشرق الأوسط في مجموعة توتال السيد لاديسلاس بازكيفيتش، علاقات التعاون بين اليمن وتوتال في مجال النفط والغاز، وتوجهاتها القادمة في ظل الشراكة المتميزة بينهما.

وقدّم بازكيفيتش شرحا لرئيس الوزراء حول مجمل العمليات التي تقوم بها الشركة في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتطوير للنفط والغاز والمؤشرات الإيجابية في هذه المجالات، موضحا أن الشركة تسعى إلى زيادة حجم إنتاجها اليومي من النفط في قطاع 10 إلى ستين ألف برميل بزيادة عشرة آلاف برميل عما هو عليه الآن.

وأعرب بازكيفيتش عن ارتياحه لسير مشروع الغاز اليمني المسال سيما ما يتعلق بخط الإنتاج الثاني، لافتا إلى سعي توتال إلى بناء علاقة شراكة استراتيجية مع اليمن لاستثمار الغاز بما يخدم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب اليمني.

وقد عبر رئيس الوزراء عن تقديره لمجمل الأعمال الاستكشافية والتطويرية التي تقوم بها توتال في مناطق امتيازها بما في ذلك الاستفادة من الغاز المصاحب لإنتاج الكهرباء.

وأكد الدكتور مجور دعم الحكومة وتشجيعها للشركة في توجهاتها لتوسيع وزيادة حجم نشاطها الاستثماري في مجال النفط والغاز في الجمهورية اليمنية، منوها بالشراكة الناجحة التي تحققت من خلال شركة الغاز اليمني المسال، ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني، متمنيا للشركة دوام النجاح في أعمالها وخططها التطويرية القادمة في اليمن.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)