موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
اقتصاد
الثلاثاء, 09-فبراير-2010
الميثاق نت -
قال مسؤول حكومي أن العام الحالي 2010م سيشهد جملة من الإصلاحات المالية والإدارية التي ستعمل على تعزيز وتقوية مسيرة التنمية في اليمن .

واوضح نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي هشام شرف:" إن الأعمال الإرهابية التي نفذتها عناصر القاعدة خلال الفترة الماضية وأعمال التخريب لعصابات التمرد الحوثية وبعض الأعمال الخارجة عن القانون في بعض مناطق المحافظات الجنوبية أثرت على مسيرة التنمية والاستثمار والسياحة في اليمن ".

واضاف نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي في محاضرته التوجيهية التي ألقاها اليوم أمام الدفعة الأولى لمنتسبات كلية الشرطة أن الإرهاب يمثل تحدياً حقيقياً أمام مسيرة التنمية بكافة صورها .. مشيراً إلى أن اليمن مر بالعديد من المراحل الصعبة منذ قيام ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر وأستطاع بفضل تلاحم أبنائه والتفافهم حول القيادة السياسية الحكيمة اجتياز هذه المراحل الصعبة .

وبيَن شرف أن الأمن والاستقرار هما الركيزة الأولى في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها في إي بلد من بلدان العالم, وإن الإرهاب وعدم الاستقرار يؤثر على التنمية بكافة صورها.

وقال نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي " هناك تحديات أخرى تواجه مسيرة التنمية في اليمن متمثلة في المشكلة السكانية نتيجة الزيادة المرتفعة في النمو السكاني والذي يترتب عليه كثير من المشكلات التنموية والاقتصادية وغيرها, ومشكلة المياه والتي تعتبر من التحديات الكبيرة نظراً لمؤشرات نضوب المياه في العديد من الأحواض نتيجة الاستخدام الجائر للمياه خصوصاً في ري القات الذي يستهلك الكمية الأكبر منها, بالإضافة إلى مشكلة محدودية الموارد".

وأستدرك قائلاً أنه رغم كل هذه التحديات والصعوبات إلا أن الحكومة اليمنية لم تتوقف لحظة واحدة في مسيرة التنمية وبناء المشاريع التنموية المختلفة بجهود يمنية بحته.

مضيفا ان الحكومة وفي ظل القيادة السياسية الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تولي مسيرة التنمية الاهتمام الأكبر حيث اتخذت جملة من التدابير والخطط والمعالجات التي من شأنها العمل على الحد من هذه المشاكل وتطوير مسيرة التنمية خلال الخطة الخمسية القادمة.

وأشاد نائب وزير التخطيط بالجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في عملية حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة بين أفراد المجتمع جنباً إلى جنب مع بقية المؤسسات والأجهزة الحكومية.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)