موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت - مبنى البنك المركزي اليمني

الأحد, 17-يناير-2010
الميثاق نت -
أعلن البنك المركزي في اليمن اليوم الأحد أنه رفع أسعار الفائدة على ودائع الريال اليمني من 10 إلى 12%.

وجاءت هذه الخطوة بموجب قرار أتخذته لجنة الادارة النقدية التابعة للبنك فيما يرى مراقبون اقتصاديون أن تراجع معدلات التضخم منذ بداية العام الماضي قد شجع البنك المركزي اليمني على خفض سعر الفائدة مرتين على ودائع الادخار بالريال لدى البنوك من 13 الى 12 % ثم الى 10 % في شهر مايو من العام المنصرم, بناءا على توصيات لجنة ادارة السياسة النقدية.

وقال مدير عام العلاقات العامة في البنك يحيى محمد الكستبان في بيان أرسله الى وسائل الإعلام أن الهدف من قرار اللجنة هو حصول المودعين بالريال اليمني على عائد مجزي على مدخراتهم لا سيما والفوائد على العملات الاخرى منخفضة او منعدمة.

وشهد التضخم في الآونة الأخيرة انخفاضا كبيرا في السوق اليمنية.

وصرح الكستبان أن العوائد على الادوات التي يستخدمها البنك المركزي اليمني كشهادات الايداع واذون الخزانة وعمليات السوق المفتوح تزيد عن ودائع الادخال بحوالي 2 % وأكثر, مشيرا الى ان البنك المركزي نبه كافة البنوك باستقبال ودائع المدخرين واعطائها الفوائد المقرة من البنك.

وأكد الكستبان أن البنك المركزي سيتخذ كافة الاجراءات الصارمة ضد المخالفين وستسري هذه الفوائد ابتداء من اليوم الأحد الموافق الـ 17 من يناير الجاري لكافة المودعين.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)