موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت - المقر الرئيس لصندوق الاجتماعي والتنمية في اليمن

السبت, 16-يناير-2010
الميثاق نت -
أقر مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن اليوم السبت خطة الصندوق للعام الحالي 2010م، علي مستوى الوحدات في المركز الرئيسي وعلى مستوى الفروع بتكلفة تقديرية 193 مليون و502 ألف دولار منها 19 مليون و736 ألف دولار مساهمة من المجتمع المستفيد من المشاريع التي سينفذها الصندوق.

تستهدف الخطة تنفيذ ألف و391 مشروعا على مستوى الجمهورية تتوزع على أربعة برامج، تتمثل في برنامج تنمية المجتمع بعدد 718 مشروعا بكلفة تقديرية 125مليون و100 ألف دولار، برنامج الأشغال كثيفة العمالة 261 مشروعا بتكلفة إجمالية 46 مليون و700 ألف دولار، برنامج البناء المؤسسي 389 مشروعا بمبلغ 16 مليون و500 ألف دولار، وبرنامج المنشآت الصغيرة والأصغر 23 مشروعا بتكلفة خمسة ملايين و100 ألف دولار.

واطلع المجلس في اجتماعه اليوم السيت برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على التوجهات العامة وخططت الصندوق الذي استعرضها المدير العام التنفيذي للصندوق ، موضحا بهذا الشأن أن الخطة ترتكز على الاستمرار في المساهمة بتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم الأساسي واستراتيجية التعليم الثانوي مع الاهتمام ببرامج التعليم غير النظامي ومحو الأمية وتعليم الكبار، لافتا إلى التوجه الآخر المتمثل في المساهمة في رفع نسبة التغطية للخدمات الصحية الأساسية وتحسين نوعية التعليم الصحي ومساندة جهود التوسع في مشاريع توفير مياه الشرب والاستهلاك المنزلي في المناطق الريفية وزيادة نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحي في الريف والحضر.

وأشار إلى التزام الخطة بالاستمرار في تطوير آليات ومنهجية برنامج التمكين والتوسع في تطبيق البرنامج في محافظات ومديريات جديدة فضلا عن تقديم خدمات غير مالية متنوعة ومستدامة في معظم مناطق الجمهورية لأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر، والتوسع في جهود الترميم على المعالم التاريخية المهددة إلى غير ذلك من التدخلات التي تخدم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف من الفقر.

وسجل مجلس الإدارة تقديره لآلية ومنهجية عمل الإدارة التنفيذية للمشروع سواء في إعداد الخطة أو عملية التنفيذ والمتابعة والتقييم للمشاريع التي ينفذها الصندوق، منوها بالشفافية التي يتمتع بها الصندوق في مختلف تكويناته المالية والإدارية والمحاسبة.

وأكد أهمية تعزيز عملية التنسيق بين الصندوق والجهات الحكومية ذات الصلة بتداخلات المشروع لتلافي أي ازدواج في عملية تنفيذ المشروعات.

واطلع المجلس على تقرير الإنجاز للصندوق حتى العام الماضي 2009م، مبينا بهذا الخصوص أن إجمالي عدد المشاريع التي نفذها الصندوق خلال الفترة 1997، وحتى 2009م، بلغ تسعة آلاف و596 مشروعا بتكلفة إجمالية تجاوزت مليار دولار، مشيرا إلى أن من بين تلك المشروعات ستة آلاف و229 مشروعاً تم تنفيذها خلال المرحلة الثالثة 2004 ـ 2009م، بمبلغ إجمالي 761 مليون و700 ألف دولار.

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)