موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
اقتصاد
الميثاق نت - المنطقة الحرة - الميثاق نت

الأحد, 03-يناير-2010
الميثاق نت -
دشنت شركة انترناشيونال لوب اليوم تصدير أولى شحناتها من زيوت السيارات المنتجة عبر مصنعها الواقع في المنطقة الحرة بعدن.
ويبلغ حجم الشحنة المصدرة إلى عدد من الدول الآسيوية والأفريقية بـ 50 حاوية تحوي 10 ألاف طن متري من زيوت السيارات المصنعة من الخام المحلي اليمني.
وفي حفل التدشين الذي أقيم بمصنع الشركة بعدن جدد وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد احمد احمد الضلاعي الترحيب برؤوس الأموال الأجنبية والعربية للاستثمار في عدن التي تتمتع بموقع استراتيجي هام على خطوط الملاحة الدولية.
وعبر الضلاعي عن تطلعات قيادة المحافظة بأن تشهد المنطقة الصناعية والسياحية التخزينية والصناعات الخفيفة أقامة مشاريع كبيرة تسهم في تطوير الاقتصاد الوطني واستيعاب العمالة اليمنية. مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات لإقامة مثل هذه المشاريع الكبيرة بهدف الاستفادة المشتركة وتجسيد الشراكة الاقتصادية الحقيقية للرأسمال المحلي والعربي والأجنبي.

من جانبه أكد نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبدالجليل الشعيبي أن المنطقة الحرة بعدن ستشهد خلال الفترة القادمة نشاطا أوسع على المستوى الاستثماري سيسهم بشكل كبير في تنشيط الحراك الاقتصادي والتنموي بمدينة عدن.

فيما ثمن مدير عام شركة انترناشيونال لوب السيد بابر مرزا الدعم الذي قدمته قيادة المنطقة الحرة بعدن في إقامة هذا المشروع الذي بدأ نشاطه في مايو 2009م واستكمال بقية مراحل تكرير الزيوت والتغليف وصناعة شحوم السيارات والعبوات البلاستيكية.
وأشار إلى ان الشركة استوعبت أكثر من 100 عامل يمني و90 عاملا أجنبيا.
وقال مدير عام شركة انترناشيونال لوب السيد بابر مرزا:" إن شركته ستبدأ بتنفيذ مصنع "إبراهيم بيبر" لإعادة تدوير الورق وورق المحارم خلال الثلاثة الأشهر القادمة في المنطقة الحرة بعدن.
وأضاف:" إن المصنع الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 10 ملايين دولار سيوفر 250 فرصة عمل للعمالة المحلية والذين سيتم تدريبهم على أيدي 50 خبيرا أجانبيا ستستقدمهم الشركة لهذا الخصوص".
جدير بالذكر أن شركة انترناشيونال لوب أحدى شركات انترناشيونال جروب العالمية ويبلغ تكلفة مشروعها في اليمن 20 مليون دولار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)