موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
اقتصاد
الميثاق نت - اليمنية- الميثاق نت

الأربعاء, 30-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
صادق مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية في ختام اجتماعه اليوم بعدن برئاسة رئيس مجلس الإدارة الكابتن عبدا لخالق القاضي على الإتفاقية المبرمة مع شركة الايرباص لشراء عشر طائرات إيرباص طراز 320بتكلفة سبعمائة مليون دولار .

وقال الكابتن عبد الخالق القاضي لـ ( سبأ) أنه جرى خلال هذا الاجتماع الذي حضره مدير عام الشركة عبد العزيز الحازمي وأعضاء مجلس الإدارة من الجانبين اليمني والسعودي, واستمر يومين في العاصمة الاقتصادية والتجارية (عدن) مناقشة القضايا المتصلة بتطوير العمل في شركة الخطوط الجوية اليمنية وما تقدمه الخطوط من خدمات والتزامات للجمهور, فضلا عن مناقشة الإتفاقية مع شركة الايرباص بشأن شراء طائرات 320 وتم المصادقة على شراء عشر طائرات بتكلفة تقديرية 700 مليون دولار .

وأوضح أن الشركة تهدف من خلال ضم هذه الطائرات تطوير اسطولها وتحديثه وتغيير بعض الطرازات وفتح خطوط جوية جديدة .

وأكد القاضي أن أول طائرتين من هذه الطائرات الجديدة ستصلان في العام 2011م تليها بعد ذلك طائرتين كل عام .

وكشف أن اليمنية تعتزم افتتاح خطا جديدا في مارس القادم إلى مدينة كوانزو الصينية وذلك بعد استكمال الدراسات الخاصة بذلك .. لافتا إلى أن الشركة تعتزم أيضا فتح خطوط جديدة إلى أفريقيا.

وأشار الكابتن القاضي إلى أن مجلس إدارة الشركة سيعقد اجتماعا خلال مارس القادم لمناقشة التقرير السنوي لنشاط الشركة، ومناقشة مشاريعها المستقبلية، والخطة التطويرية والتحديثية للشركة بما يمكنها من المحافظة على مركزها التنافسي في السوق الإقليمية والدولية.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية وقعت في دبي خلال نوفمبر الماضي اتفاقية مع شركة الصناعات الجوية الأوروبية " ايرباص " لشراء عشر طائرات ( ايه 320 ) جديدة بقيمة إجمالية مقدراها 700 مليون دولار.. لاستخدامها في تطوير وتوسيع خدمات اليمنية في المسارات الإقليمية والأفريقية والهندية والأوروبية والأسيوية .. وقضت الاتفاقية بأن تسلم " ايرباص " أول دفعه من الطائرات الجديدة لليمنية خلال الربع الأول من العام 2011 فيما سيتم تسلم طارئتين خلال عام 2012 وأربع طائرات خلال العام 2013 .

وتتميز طائرات ايرباص ايه 320 بإعداد مريح من درجتين يتسع لـ 138مسافراً في الدرجة الاقتصادية و12 مسافراً في درجة رجال الأعمال .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)