موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت - دوري النخبة لكرة القدم

الأربعاء, 30-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
تنطلق يوم غد الخميس الجولة الثامنة لمنافسات بطولة الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ18 بثلاث مواجهات, حيث يلتقي الجاران أهلي صنعاء تسع نقاط في المركز الثامن مع اليرموك خمس نقاط القابع في مؤخرة الترتيب.

ويسعى الفريقان إلى كسب نقاط المباراة بغية تعزيز وتحسين موقعهما في قائمة الدوري سيما الأهلي الذي يسعى إلى تعويض خسارته غير المتوقعة الجولة الماضية في ملعبه ووسط جمهوره من حامل اللقب الهلال الساحلي بهدف رغم ان الأهلي سيطر على معظم أحداث المباراة، وأضاع لاعبيه العديد من الفرص التهديفية ، فيما حصل الهلال على فرصة واحدة اقتنصها مهاجمه تامر حنش وأحرز هدف خطف به نقاط المباراة الثلاث الثمينة لفريقه .

على الجانب الأخر يخوض الجريح شعب اب العاشر بسبع نقاط اختباراً صعباً في أرضه ووسط جمهوره عندما يلتقي ضيفه القادم من العاصمة صنعاء العروبة عشر نقاط المتقدم للمركز السادس والمستعيد عافيته الأسبوع الماضي بفوزه المهم على ضيفه اتحاد اب بهدفين لهدف بعد ثلاث هزائم متتالية تجرعها في الجولات الماضية.

ويحل متصدر الدوري الصقر 21 نقطة ضيفاً ثقيلاً على شباب البيضاء عشر نقاط في المركز الخامس في مواجهة صعبة للمتصدر الصقر الذي سيعمل بقيادة مدربه المصري إبراهيم يوسف إلى مواصلة انتصاراته المتتالية لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه والابتعاد بالصدارة أكثر وتعزيز حظوظه في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه خاصة ان مؤشرات ونتائج وعروض الصقر اللافتة في المراحل السابقة تؤكد مدى رغبته الجامحة في إحراز اللقب هذا الموسم .

في المقابل سيسعى شباب البيضاء إلى تحقيق نتيجة إيجابية ويكون له شرف السبق في إحراج الصقر وإلحاقه أول هزيمة به هذا الموسم سيما ان الصقر الفريق الوحيد حتى الآن لم يتجرع أي هزيمة.

وتختتم منافسات هذه الجولة بعد يوم غد الجمعة بأربع مباريات في مقدمة الترتيب ومؤخرته, حيث يأمل المستعيد بعض عافيته حامل اللقب الهلال الحديدة إلى مواصلة صحوته المتأخرة وتحقيق انتصار ثالث بعد انتزاعه فوزا هاماً خارج قواعده الجولة الماضية من أنياب مضيفه القوي أهلي صنعاء عندما يقابل ضيفه القادم من المدينة الساحلية عدن الوحدة سبع نقاط في المرتبة الثانية عشرة بما يعزز الهلال به موقعه في الترتيب وزحف خطوة خطوة للأمام بغية المنافسة للمحافظة على لقبه للموسم الثالث على التوالي.
بينما يتطلع جريح الجولة الماضية التلال عدن 11 نقطة في رابع الترتيب المرصع بأفضل اللاعبين المحترفين المحليين إلى استعادة بريقه وتحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه الطامح اتحاد اب 13 نقطة في المركز الثاني ، لكن المواجهة لن تكون سهلة للتلال خاصة ان الخصم الذي يواجه ليس بالسهل اللهين وظهر بقوة منذ بداية وأصبح يقارع الكبار في المقدمة وهو اتحاد اب .

ويخوض وحدة صنعاء 11 نقطة صاحب المركز الثالث مواجهة صعبة نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره العريض عندما يستضيف الشعلة عدن 9 نقاط في المركز السابع .

فيما يواجه أهلي تعز تسع نقاط في المرتبة التاسعة اختباراً سهلاً نسبياً في ملعبه عندما يلتقي ضيفه القادم من وادي حضرموت سلام الغرفة 5 نقاط قبل أخير القائمة .

وفي صراع الهدافين واصل المتنافسين على الصدارة صيامهم عن التهديف للجولة الثالثة على التوالي في مؤشر مخيف يؤكد ضعف نسبة الأهداف وانحسار النهم الهجومي لدى كل الفرق وغياب النجم الهداف المحلي أيضا, وإن ظهر بعض التنافس الساخن من بعض الهدافين المحليين المعروف أمثال السالمي والنونو.

ولا يزال هداف التلال المحترف الكونغولي امبايو يحتل صدارة الهدافين برصيد ستة أهداف بفارق هدف واحد عن المتصدر السابق اللاعب السوري المحترف في الصقر تعز علاء بيضون ويليهما الهداف المتألق العائد بقوة هذا الموسم في صفوف وحدة صنعاء النجم عادل السالمي برصيد أربعة أهداف ومعه هداف اتحاد اب ماجد الجراني وهداف شباب البيضاء عبد الغني الغرابي.

ويليهم هداف اليرموك عبد الرزاق العشبي وهداف وحدة صنعاء محمد المنج ولاعب الصقر زاهر علي وهداف الشعلة كميل طارق ووحدة عدن محمد العنبري وكل واحد منهم لديه ثلاثة أهداف ، وبعدهما المحترف الإثيوبي الوافد الجديد للتلال هذا الموسم من أهلي صنعاء هداف الدوري الموسم الماضي المي أنتانا هدفان ومعه لاعب أهلي صنعاء جمال القديمي.

ويرى كثير من المراقبين والمتابعين الرياضيين بأن اللاعبين المحترفين العرب والأفارقة خاصة الكونغولي امبايو والسوري بيضون والإثيوبي المي يقدمون أنفسهم بقوة للمنافسة على لقب الهداف وسط غياب النجم الهداف المحلي على الرغم من بروز الهداف السالمي بقوة في تأكيد واضح على رغبته الجامحة في استعادة مستواه المعروف والمنافسة على إحراز لقب الهداف الذي يعتبر السالمي أكثر لاعب يمني يتوج به منذ بداية انطلاق المسابقة الكروية عام 1990 ثلاث مرات.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)